وفاة الفنانة المصرية فتحية طنطاوي

وفاة الفنانة المصرية فتحية طنطاوي
توفيت الفنانة المصرية فتحية طنطاوي، بعد صراع مع المرض عندما تعرضت لوعكة صحية نقلت على إثرها للعناية المركزة

وأعلن محمد سعد، ابن الفنانة فتحية طنطاوي عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) عن وفاة والدته، حيث قال: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحلت من كنت أُكرَم بسببها.. راحت الحنية والطيبة من الدنيا من بعدك يا أغلى الحبايب.. أمي في ذمة الله…اللهم تغمَّد روحها الطيبة بواسع كرمك وعطفك وثبتها عند السؤال واجعل مثواها الجنة، نسألكم الدعاء للمرحومة بإذن الله ولأمواتنا جميعا"، وفق (لها).

وتحدث الملحن علي سعد، زوج الفنانة الراحلة فتحية طنطاوي، عن اللحظات الأخيرة لها فقال باكيا: "كانت زي الفل بس إمبارح لقينا حرارتها بتعلى وتاخد مسكن فتنزل وترجع تعلى تاني".

وأضاف" بعدين لقيناها فجأة تعبت نقلناها المستشفى ودخلت العناية المركزة، عرفنا إن حصلها جلطة في القلب، والقلب توقف مرة بس الدكاترة عرفوا يتعاملوا معاه".

وتابع" وبعدين اتطمنا عليها ومشينا اتفاجئت إن الدكتور بيكلمني بيقولي إن القلب توقف مرة تانية وإن السر الإلهي طلع".

و فتحية طنطاوي فنانة مصرية معروفة، شاركت بـ140 عملاً، كانت بدايتها من خلال الظهور في الأعمال التلفزيونية بأدوار قصيرة، ومع مرور الوقت، حصلت علي فرصتها من أجل إثبات الموهبة الخاصة بها، وسرعان ما لمع نجمها، وحققت شعبية بين المشاهدين في مصر، لتشارك بعدها في عدد متميز وناجح من الأعمال سواء كانت الدرامية أو السينمائية أو المسرحية، بجانب تألقها في البرامج.

ولعل مشوار الراحلة فتحية طنطاوي، يبدأ عند المسرح الدولة القومي وتحديداً في الستينيات، لتشارك في عدد من المسرحيات، ثم قررت تدخل إلي عالم الدراما والتلفزيون، وبالفعل نجحت في الظهور في أدوار ثانوية مساعدة، واشتهرت في مجمل أعمالها في أدوار المرأة الشعبية أو الريفية التي دومًا ما تجد الأقبال من قبل المشاهدين.

وكانت آخر أعمالها مسلسل "أبو جبل" مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

التعليقات