هذه الأشياء لن يعلمها زوجك طالما لم تخبريه بها

هذه الأشياء لن يعلمها زوجك طالما لم تخبريه بها
يحتاج الزوجين الجدد المزيد من الوقت للتعرف على بعضهم البعض، ليتعرف كل شخص فيهم على طباع وسلوكية الآخر، و من الممكن أن تشعرين بالاستياء من زوجك لأنه لا يستطيع معرفة بعض الأشياء التي تسعدك أو التي تزعجك، ولكن زوجك لا يستطيع قراءة الأفكار.

لذلك عليكِ التحلي بالصراحة وتدريب نفسك على الانفتاح في التواصل مع زوجك، وإخباره صراحة عن ما يسعدك أو يغضبك، وفق (نواعم).

و في ما يلي 5 أشياء لن يعرفها زوجك ما لم تخبريه بها، تعرفي إليها لتساعدك على الصراحة والانفتاح في علاقتك بزوجك:

1- مشاعرك تتأذى

عندما تتعرضين لفعل يؤذي مشاعرك، فقد تتوقعين أن يشعر بكِ زوجك، ولكن الرجال لا يستطيعون الشعور بأذى المشاعر حتى إن كانوا هم من تسببوا بها، وحتى يدرك زوجك أن مشاعرك تتأذى، عليكِ إخباره بهذا بصراحة.

2- أنتِ بحاجة إلى استراحة

تربية الأطفال مرهقة، أضيفي إلى هذا العمل، والتسوّق، والأعمال المنزلية، ومعظم هذه المهام  تقع على عاتقك كونك ربة الأسرة، ولكن أي شخص يتحمل هذه المسؤوليات سوف يحتاج من وقت لآخر إلى استراحة، ولكن لا يوجد مقياس يعرف من خلاله زوجك أن طاقتك على وشك النفاد وأنكِ بحاجة إلى استراحة، لذلك أخبريه أنتِ بكل صراحة أنكِ بحاجة إلى استراحة وأن عليه تولي المسؤوليات خلال وقت استراحتك.

3- تريدين مساعدته في أمر ما

الجميع يحب تلقي المساعدة، ولا أحد يحب أن يطلبها، ولكن لسوء الحظ لن يستطيع زوجك معرفة الأشياء التي تحتاجين إلى مساعدته فيها، دون أن تخبريه بنفسك.

4- تفتقدينه

في خضم مسؤوليات الأمومة والأبوة، يصبح من الصعب إيجاد وقت مشترك للتواصل مع الزوج دون وجود أطفال أو عناصر تشتيت، من السهل أن تنزلقي في أفكار سوداء تدور حول الفجوة التي أصبحت بينك وبين زوجك، وكيف تشعرين بالوحدة، والحقيقة أن الرجال يكونون أقل انفتاحاً في العلاقة، لذلك قد لا يستطيع زوجك التعبير عن مدى احتياجه إليكِ، لذلك لا تترددي في إخبار زوجك أنكِ تفتقدينه، وابحثي عن طرق تتيح لكما فرصة التواصل وقضاء وقت خاص معاً.

5- أنكِ فخورة به تماماً

كما أن زوجك لا يستطيع معرفة أنكِ تفتقدينه دون أن تخبريه بهذا، فهو أيضاً لن يعرف أنكِ فخورة به وتقدرين وجوده في حياتك دون أن تخبريه بهذا، فلا تبخلي عليه بكلمات الإطراء، وعبري له عن حبك وفخرك به.

التعليقات