عاجل

  • جيش الاحتلال: اعتقال آخر أسيرين من أسرى جلبوع بعد عملية مشتركة بين قوات الجيش وقوات اليمام وشاباك

مباشر | الاحتلال يعتقل الأسيرين أيهم كمججي ومناضل نفيعات في جنين

إصابات واعتقالات خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال في جنين

رام الله - دنيا الوطن
أصيب فجر اليوم الثلاثاء، ستة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي، بينهم إصابة بحالة خطرة خلال مواجهات في مدينة جنين، تخللها اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية أن ستة شبان أصيبوا بالرصاص الحي، بينهم إصابة وصفت بالخطرة في البطن وتم تحويلها إلى إحدى مستشفيات نابلس.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحداتهم المستعربة، في محيط المنطقة الصناعية.

وقالت مصادر محلية، أن اشتباكًا مسلحًا دار بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة.

وأوضحت أن أصوات إطلاق نار سمعت خلال عملية الاقتحام التي شنتها قوة من جيش الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي والقنابل بكثافة، واستهدفت منازل المواطنين. 

وفي ذات السياق، أصيب مواطن بعيار معدني والعشرات بحالات اختناق، واعتقل اثنان آخران، الليلة الماضية، في مواجهات مع قوات الاحتلال ببلدة اليامون غرب جنين.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن جميل ماهر خمايسة ونجله معتز بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته.

واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، أطلق خلالها الاحتلال الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام، ما أسفر عن إصابة شاب بعيار معدني في رقبته وآخر بقنبلة غاز في رأسه، والعشرات بحالات اختناق، جرى نقل عدد منهم للمستشفى.

كما وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام صوب ساحة عرس.

وتصاعدت في الأشهر الأخيرة عمليات المقاومة في جنين والتصدي لاقتحام قوات الاحتلال بالأسلحة النارية.