عاجل

  • هآرتس: شاباك كانت لديه معلومات دقيقة عن مكان وجود الأسيرين في المنزل

مباشر | قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين

غنام تزور عائلات الأسرى المضربين في دورا

رام الله - دنيا الوطن
شددت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام على أن أسرانا الابطال هم شعلة ثورة شعبنا نحو الحرية والاستقلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرة إلى أن صلابة إرادة أسرانا الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ستنتصر على زرد السلاسل وعربدة السجان .

وجددت د.غنام تأكيدها على ضرورة تصاعد الإسناد الشعبي لأسرانا المضربين عن الطعام حتى اذعان الاحتلال لمطالبهم بوقف الاعتقال الإداري وعودتهم إلى أهاليهم واحضان عائلاتهم.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ غنام لعائلات الأسرى المضربين في مدينة دورا وهم عائلة الأسيرين الشقيقين محمود وكايد الفسفوس، وعائلة الاسير جيفارة النمورة، وعائلة الاسير رأفت دراويش، بحضور أمين سر إقليم جنوب الخليل إياد ريان وأعضاء الإقليم كمال جبارين، ومحمد علي عمرو، ووائل عويمر، وعدد من كوادر التنظيم .

ووجهت غنام التحية لكافة أسرانا واسيراتنا وراء قضبان سجون الاحتلال، مؤكدة على حق الأسرى بالتحرر من زنازين القهر الاحتلالية، ومطالبة المؤسسات الدولية والحقوقية بإنقاذ الاسرى وبضرورة متابعة ملف الاعتقال الإداري المخالف لكافة القوانين والعهود والمواثيق الدولية.

كما زارت د.غنام عائلة الاسير المريض إياد حريبات، مؤكدة أن سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها ادارة سجون الاحتلال هدفها الاغتيال البطيء لأسرانا.