مباشر | قراءة في كلمة الرئيس عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

فيديو.. غزة: مدرسة الإرادة الحديثة تنظّم فعالية خاصة بأطفال التوحد

فيديو.. غزة: مدرسة الإرادة الحديثة تنظّم فعالية خاصة بأطفال التوحد
خاص دنيا الوطن
نظّم مركز ومدرسة الإرادة الحديثة للتوحد في غزة، اليوم الإثنين، فعالية خاصة بأطفال التوحد بمشاركة محافظ الشمال، عضو حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) صلاح أبو وردة ونخبة من القامات الوطنية.

وقال مدير المركز إسلام بركات: " قمنا بتنظيم هذه الفعالية حتى نضع قضية الأطفال المصابين بمرض التوحد بين أيدي المسؤولين، وطرق كل الأبواب الإنسانية حتى نعلمهم بالاحتياجات الكبيرة التي يحتاجها الأطفال باضطرابات التوحد في المجتمع الفلسطيني والغزي تحديداً".

وأكد بركات أن هناك ضعف كبير في مستوى المتخصصين الذين يقدمون الخدمات، وضعف كبير في البرامج الدولية التي يتم استخدامها للأطفال المصابين باضطرابات التوحد على المستوى الدولي.

وأضاف: "نحن تمكنا من تحقيق الكثير من الإنجازات العالية والراقية في الحياة الاجتماعية والمدرسية".

وأشار بركات إلى أنه قام بطرق جميع الأبواب من أجل إيصال صوت هؤلاء الأطفال ورسالتهم الإنسانية لهؤلاء المسؤولين، حتى يكونوا إلى جانب الأطفال، ويتمكن من تقديم الخدمات الكاملة لأطفال التوحد في المجتمع الغزي الفلسطيني.

من جانبه، وجه أبو وردة التحية لمركز الإرادة والعاملين فيه، على اهتمامهم بفئة أطفال التوحد، وتقديم الرعاية عالية المستوى لهم.

وقال أبو وردة: "نحن أتينا هنا بناءً على تعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن نتواصل مع كل المؤسسات التي تهتم بهذه الفئة من أبناء شعبنا الفلسطيني، ودمجهم مع الأطفال السويين الذين لا يعانون من أي إعاقات".

وأضاف: "نحن شهدنا بأم أعيينا هذه الرعاية والبرامج الجيدة والتعليم المتواصل، ونحن جئنا هنا لندعم هذه المؤسسة".

وتابع: "نرسل تعليمات الرئيس عباس الذي نقلنا للمؤسسة والأطفال وأولياء أمورهم تحياته، ودمجهم مع المجتمع الفلسطيني"، مؤكداً أن عباس دعاهم أن يكونوا منحازين لأبناء الشعب الفلسطيني، بكافة التوجهات والفئات والمستويات.

وشدد أبو وردة، أن تتوحد كافة الجهود وتتظافر معاً من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.