مديرية تنمية الخليل والمؤسسة الوطنية للتمكين يسلمان عدداً من الأسر المهمشة مشاريعاً تمكينية

مديرية تنمية الخليل والمؤسسة الوطنية للتمكين يسلمان عدداً من الأسر المهمشة مشاريعاً تمكينية
رام الله - دنيا الوطن
سلمت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة الخليل بالشراكة مع المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي بدعم من بنك القدس عدداً من المشاريع التمكينية للأسر المهمشة في المحافظة.

وحضر التسليم  كل نائب مدير مديرية الخليل عرفات العطاونة ورحاب اشتيه عن مؤسسة التمكين ومنسق التمكين ذكي العمور والباحث محمد الزعاقيق

مدير عام مديرية الخليل لبنى العناني شكرت بنك القدس على العطاء المتواصل والداعم للأسر الفقيرة وتمكينهم لتعزيز صمودهم فوق أرضهم .

من جانبه أثنى العطاونة على عمل المؤسسة الوطنية للتمكين وباعها الطويل في العمل الاجتماعي والتنموي في كافة المحافظات ودعم مشاريع التمكين على وجه الخصوص وتبنيها سياسة الوزارة ونهجها في نقل الاسر المهمشة ذات الوضع الاقتصادي الصعب من الاغاثة إلى التمكين والانتاج والاعتماد على الذات مثمنا دورها في دعم الأسر الفقيرة .

وافتتحت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة رام الله صباح اليوم المخيم الصيفي (لن يقفل باب مدينتا/ مخيم الامل) الذي ينظم فعالياته في مركز حماية وتنمية الطفولة التابع للوزارة ويستمر المخيم لمدة عشرة ايام تحت رعاية المجلس الاعلى للشباب والرياضة.

مدير المركز باسل حسن قال " يأتي المخيم للتفريغ عن الأطفال نتيجة ظروف الاغلاق التي عاشها الأطفال نتيجة انتشار فيروس كورونا، وصقل مهارات الطلاب الفنية والشخصية وغيرها من المهارات والمواهب."