إليك كيفية تنسيق ستائر غرف النوم الحديثة

إليك كيفية تنسيق ستائر غرف النوم الحديثة
يعتبر الدور الأساسي والهام لستائر غرف النوم هو حجب الإضاءة الطبيعيّة، والحفاظ على خصوصيّة هذا الحيّز المهدى للاسترخاء والتخلّص من الضغوط اليوميّة، بالإضافة إلى تجميل الديكور الداخلي، فما هي طرق تنسيق ستائر غرف النوم؟

تتعدّد أنماط الستائر؛ بعضها يتدلّى من القضبان (الستائر المعلّقة)، وبعضها الآخر عبارة عن ستائر لوحية مشدودة على النوافذ، وهناك الستائر الرومانية (باتوه) التي يمكن التحكّم بفتحها وإغلاقها بوساطة الحبل والستائر الخشبية والـ"رول"، مهما كان نوع الستائر في غرف النوم، وفق (سيدتي).

أقمشة الستائر:


• بخلاف الستائر الخاصّة بغرف المنزل الأخرى؛ غرف النوم قد تستقبل الستائر المشغولة من الحرير، و لكن على الرغم من فخامة الخامة المذكورة، هي سريعة العطب.

• الستائر  المخمل، بدورها، مقبولة في غرف النوم، مع الإشارة إلى أن الخامة ثقيلة وممتازة في العزل، بخاصّة إذا كان موقع الغرفة مواجهًا لأشعّة الشمس المباشرة، لكن من سيئاتها أنها تلتقط الغبار.

• الستائر القطن هي الخيار الأكثر شيوعًا، لخفتها وبساطتها وسهولة العناية بها، كما لقدرة الخامة الطبيعيّة على تهوية الغرف.

• الستائر البوليستر غير مكلفة وتمتصّ الروائح.

• الستائر الكتّان صديقة للبيئة، على غرار القطن، وتمثّل خياراً رائعاً  للغرفة "المودرن".

ألوان الستائر ونقوشها


أقمشة الستائر المنقوشة بالورود والنباتات أو أي نقش استوائي فعّالة في إضافة الجاذبيّة إلى الغرفةمن الهامّ التنسيق بين ألوان الستائر وعناصر غرف النوم الأخرى، كالمفروشات وأغطية الأسرّة والجدران والأرضيّات؛ عمومًا تتماشى الألوان الهادئة مع الألوان الباردة الأخرى، لكن الألوان الزاهية ليست محبّذة في الغرف التي تعرف فيضًا من نور الشمس، أما أقمشة الستائر المنقوشة بالورود والنباتات أو أي نقش استوائي فعّالة في إضافة الجاذبيّة إلى الغرفة.

و لكن يتطلّب حضورها أن تكون عناصر الغرفة الأخرى هادئة وسادة، إلى ذلك، يستحسن اختيار نمط مرغوب حقًّا من شاغل (ة) الغرفة، بعيدًا عن التمسك بجديد الموضة المتغير بعد حين.

حجم الستائر:


• عند اختيار ستائر غرف النوم، من الهامّ التركيز على شكل النافذة وحجمها، فضلًا عن حجم الغرفة، فالستائر الضخمة ستجعل الغرفة تبدو ضيقة.

• تحتاج النوافذ الكبيرة إلى ستائر تغطي كل جوانبها، وتزيد عنها بقليل.

• تشيع الستائر التي تتجاوز طول الأرضية، بقليل، طابع الفخامة، بصورة تتجاوز تلك القصيرة.

التعليقات