عاجل

  • "التربية والتعليم" في جنين: تعليق الدوام في مدارس بلدة يعبد ومدارس مدينة جنين اليوم الخميس تماشياً مع قرار


إليكِ أرقى خامات في ديكورات غرف الجلوس الفخمة

إليكِ أرقى خامات في ديكورات غرف الجلوس الفخمة
يعتبر الجلد والمخمل والحرير، والسجاد كبير الحجم، والستائر العالية، وورق الجدران، واللمسات المُذهّبة، كلّها نقاط تميّز ديكورات غرف الجلوس، التي تحار فيها العينان أن تحطّان، لكثرة نقاط الجذب فيها.

فما هي خصائص ديكورات غرف الجلوس الفخمة؟

قد يكفي أحيانًا حضور قطعة أثاث أو زخرفة معيّنة لإضفاء مظهر فاخر على المساحة؛ آلة البيانو، مثلًا، قد تلعب هذا الدور، أمّا في أحيان أخرى، فإن الألوان قد تنقل الطابع الفخم، كالأبيض أو الذهبي، وفق (سيدتي).
 
عناصر لا تغيب عن غرف الجلوس الفخمة


قد يكفي أحيانًا حضور قطعة أثاث أو زخرفة معيّنة لإضفاء مظهر فاخر على المساحة؛ آلة البيانو ، مثلًا، قد تلعب هذا الدور.

الصوفا


وحدة الصوفا ذات اللون الجريء والمميزة بالفخامة العصريّة والمغلفة بالجلد الطبيعي الفاخر، الخامة المتينة والأنيقة تبرز في غرف الجلوس الفخمة.

فالصوفا الحرير، بدورها، قد تتصدّر المشهد، بخاصّة أن الخامة المذكورة حسّاسة وناعمة، ومعبّرة خير تعبير عن الفخامة، أمّا الصوفا المخمل فهي ناعمة، ومتوهّجة مهما كانت المساحة منخفضة الإضاءة، وتدعم غرفة الجلوس بالرفاهيّة، وتتبع المقاعد المفردة، الصوفا أو زوجي الصوفا في الغرفة.

السجادة


السجادة كبيرة الحجم السميكة، التي تغمر كل المفروشات، تتسم مساحة غرفة الجلوس بالحميميّة، وهي غالبًا ما تكون منسوجة من الحرير أو الحرير الصناعي، وتجريديّة الخطوط.

وحدات الإضاءة 



غطاء المصباح المنضدي كبير الحجم أو المصباح الأرضي الضخم أو حتّى الثريا المعقدة، كل عنصر من العناصر المذكورة قد يلعب دور النقطة المحورية في الديكور، بالإضافة إلى وظيفة توفير الإضاءة للغرفة، وعادةً ما يولي المصمّمون اهتمامًا خاصًا بالإضاءة، ويكثرون من مصادرها في الغرفة الواحدة.

الستائر

الستائر التي تنسدل من النقطة الأكثر ارتفاعًا من الغرفة، والعريضة بصورة تتجاوز عرض النافذة، كفيلة بإضفاء مظهر فخم على الغرفة.

المرآة

المرآة الضخمة على الحائط تعكس الإضاءة وتبرز التفاصيل، وهي تغني الديكور.

الأعمال الفنّية

الأعمال الفنّية كبيرة الحجم تمدّ الغرفة بالفخامة، وتشيع إحساسًا جميلًا مشابهًا لحضور معرض فني.

ورق الجدران


ورق الجدران الذي يغلّف الجدران ويعكس لوحة طبيعية ضخمة (أو رسمًا تجريديًّا) يغني الديكور الداخلي، ويجعله حالمًا، مع أهمّية إكساء جدران الغرفة الأربعة، وليس جدارًا منها فحسب، مع اختيار ورق الجدران داكن اللون، في الغرفة ذات السقف العالي.

التعليقات