انطلاق أعمال مؤتمر حركة فتح - إقليم لبنان

انطلاق أعمال مؤتمر حركة فتح - إقليم لبنان
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الاحد، اعمال مؤتمر حركة فتح إقليم لبنان "مؤتمر القرار الوطني الفلسطيني المستقل - دورة الشهيد القائد صائب عريقات" بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد المشرف على الساحة الفلسطينية في لبنان، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض الإقليم الخارجية سمير الرفاعي، سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور، عضو المجلس الثوي لحركة فتح رائد اللوزي نائب مفوض الأقاليم
الخارجية، امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات واعضاء قيادة الساحة، عضو المجلس الثوري لحركة فتح امنة جبريل، امين سر اقليم لبنان حسين فياض واعضاء الاقليم وممثلي فصائل المنظمة في لبنان.

وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء ثم نشيدي لبنان وفلسطين ونشيد حركة فتح.

وفي كلمة له نقل الأحمد تحيات الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية الى المؤتمر وكافة أبناء شعبنا في لبنان، واعتبر اننا بامس الحاجة الى التأكيد على قرارنا الوطني المستقل لأن الشراسة ازدادت لانتزاعه من ايدينا، مؤكداً ان الشهيد القائد صائب عريقات ختم حياته بالتصدي لمحاولات انتزاع قرارنا المستقل.

واكد الأحمد على نداء الحوار الذي اطلقه الرئيس محمود عباس خلال اعمال المؤتمر الأخير للمجلس الثوري لمواجهة كافة التحديات، موجهاً التحية الى أبناء شعبنا في اشتباكهم اليومي ومقاومتهم الشعبية ضد قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في
كافة نقاط الالتحام على الأراضي الفلسطينية من الشيخ جراح وسلوان والقدس الى بيتا ونعلين وبلعين وكفر قدوم والخليل وجنين وبيت دجن والنبي صالح الى جميع المخيمات.

وشدد على "اننا في حركة فتح اعتدنا وتربينا على قرارنا المستقل ولم نكن يوماً في سياسة المحاور والتدخل في شؤون الاخرين، وكنا دائماً مع من يقف الى جانب قضيتنا وكان شعارنا الدائم تمتين الوحدة الوطنية".

وشدد الأحمد على ان هناك محاولات لتصفية القضية الفلسطينية برمتها من خلال هدم قلعتها فتح من داخلها وبالتالي ضرب منظمة التحرير الفلسطينية واستعمال سلاح الفرقة وبث روح اليأس والإحباط في صفوفنا وصفوف شعبنا من خلال الحرب النفسية الشرسة التي تقودها الصهيونية والولايات الأميريكية المتحدة وكل المتحالفين معهم.

وأعاد الأحمد التأكيد على استعداد فتح وفصائل المنظمة لخوض الانتخابات الفلسطينية على كافة الأراضي الفلسطينية بمشاركة من القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، لافتاً الى انه لن تكون هناك انتخابات بدون القدس.

وأشاد بجهود الجاليات الفلسطينية حول العالم في اسناد نضال شعبنا وخاصة في الولايات المتحدة الامريكية حيث كان لجاليتنا بالتعاون والتنسيق مع الجاليات
العربية والإسلامية وحركة المقاطعة دوراً كبيراً في التأثير على الرأي العام الأمريكي لمصلحة القضية الفلسطينية.

وطالب الاحمد الدول الأوروبية بتحويل اقوالهم الى افعال من خلال الاعتراف الفوري بدولة فلسطين لكي يثبتوا تبنيهم الجدي لمبدأ حل الدولتين.

كما شدد الاحمد على ضرورة التزام كافة الدول العربية بمبادرة السلام التي اطلقتها في قمة بيروت نصاً وروحاً وتسلسلاً والعمل على عقد مؤتمر دولي تحت مظلة الامم المتحدة لاحياء عملية السلام وفق قرارات الشرعية الدولية وتوسيع المشاركة في المؤتمر.

التعليقات