عمادة الجامعة الإسلامية فرع الجنوب تفتتح قسم الإعلام الرقمي بدءاً من الفصل الأول

عمادة الجامعة الإسلامية فرع الجنوب تفتتح قسم الإعلام الرقمي بدءاً من الفصل الأول
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت عمادة الجامعة الإسلامية فرع الجنوب قسم الاعلام الرقمي بدءاً من الفصل الأول للعام الدراسي الجديد 2021/2022.

و حضر حفل الافتتاح كلٌ من عميد فرع الجنوب الأستاذ الدكتور أسعد يوسف أسعد، ونائبه الدكتور محمد سليمان الفرا, ورئيس قسم الصحافة والإعلام في الجامعة الإسلامية الدكتور أمين منصور وافي, ورئيس بلدية بني سهيلا م. حمدان رضوان، ونُخبة من الإعلامين والإعلاميات, ومُمثلين عن مديريات التربية والتعليم, وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والادارية بفرع الجنوب.

وأوضح الأستاذ الدكتور أسعد أسعد أن إفتاح قسم الإعلام الرقمي يأتي في سياق سعي الجامعة المتواصل لتطوير فرع الجنوب, وفتح مزيد من التخصصات العلمية فيه لإتاحة الفرصة للطلبة للالتحاق بمقاعد الدراسة الأكاديمية وفقا للتخصصات العلمية التي يرغبونها, وأثنى الأستاذ الدكتور أسعد على الدور الذي يقوم به جمهور الإعلامين في كافة المجالات التي تخدم المجتمع الفلسطيني ودعمهم للمسيرة التعليمية في قطاع غزة.

وأشار الى أن عمادة فرع الجنوب تعمل على توفير كافة الخدمات الإدارية والأكاديمية للطلبة الى جانب تقديمها لمجموعة من المساعدات والتسهيلات لتمكينهم من إكمال دراستهم الجامعية أبرزها خفض رسوم الساعة الدراسية لأقل من النصف في معظم التخصصات المتوفرة بفرع الجنوب طوال فترة الدراسة الجامعية, وتوفيرها للمواصلات الآمنة بأسعار رمزية, الى جانب اهتمامها بتوفير أكاديميين على درجة عالية من الكفاءة العلمية.

من جانبه أكد الدكتور أمين وافي أن الموافقة على افتتاح قسم الاعلام الرقمي بفرع الجامعة في الجنوب جاء في إطار النظرة التكاملية لحاجة المجتمع في قطاع غزة, مضيفاً أن تخصص الإعلام الرقمي سيكون من التخصصات العلمية النوعية والواعدة و سيساهم مستقبلا للوصول الى إيجاد إعلامي رائد ومتميز قادر على مواكبة التطورات الإعلامية المتسارعة التي تحدث في السوق الإعلامية اقليميا ودوليا.

وبين أن مجالات العمل من خلال هذا التخصص ستكون كبيرة وواسعة أمام الخريجين مضيفاً أن افتتاح تخصص الاعلام الرقمي جاء من خلال قاعدة صلبة وامكانيات لوجستية متوفرة أتاحت اتخاذ هذا القرار الى جانب توفر طاقم تدريسي متخصص, وأوضح أن الجامعة الاسلامية كانت السباقة الى افتتاح هذا التخصص عن غيرها من الجامعات الأخرى داخلياً وخارجياً, وأشار الى أن قسم الصحافة والإعلام في الجامعة الاسلامية قد خرَج العديد من الاعلامين المتميزين الذين تبوؤوا مناصب اعلامية هامة وكبيرة ومنهم من حصل على جوائز محلية وجوائز عالمية.

واختتمت الاحتفالية بالعديد من المداخلات التي شارك بها بعض الحضور من الإعلامين والمعنين, وانتقل الحضور الى جولة ميدانية زاروا خلالها بعض المرافق الأكاديمية والإدارية العاملة بفرع الجنوب.