بعد سجنه لـ30 عام.. محكمة أمريكية تبرئ أمريكي أدين ظلما بجريمة قتل

بعد سجنه لـ30 عام.. محكمة أمريكية تبرئ أمريكي أدين ظلما بجريمة قتل
كشفت السلطات الأمريكية عن إطلاق سراح مواطن أدين ظلما بارتكاب جريمة قتل، بعدما أمضى أكثر من 3 عقود خلف القضبان.

و قد ثبتت براءة كورتيس كروسلاند من ولاية بنسلفانيا بعدما تراجع الشاهدان الرئيسيان في القضية عن أقوالهم، والتي كانت تشير إلى تورطه في جريمة قتل، وفق (الجزيرة مباشر).

وأعرب كروسلاند (60 عامًا) عن سعادته البالغة قائلًا: "أخيرًا بعد 30 عاما أو أكثر، وبعد دق جميع الأبواب حتى يسمعني أحدهم، جاء ذلك اليوم أخيرًا"، و عقب إطلاق سراحه، عاد كروسلاند إلى منزله ليجتمع بأبنائه الخمسة وأحفاده البالغ عددهم 32 حفيدا.

وفي 1991، أدين كروسلاند بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية، والسرقة وحيازة أداة للجريمة في قضية مقتل صاحب متجر في فيلادلفيا عام 1984.

وجاءت تبرئته بعد شهور من عمل وحدة نزاهة الإدانة -التي أنشأها مكتب المدعي العام لمنطقة فيلادلفيا لاري كراسنر عام 2018- للتحقيق في مزاعم البراءة والإدانة الخاطئة.

وأفادت وحدة نزاهة الإدانة- في بيان صحفي- أن المستندات التي كان من الممكن أن تساعد في تبرئة كروسلاند كانت موجودة بملفات قسم شرطة فيلادلفيا ومكتب المدعي العام للمدينة منذ بداية القضية.

و أضافت الوحدة" إن هذه الوثائق تضمنت معلومات تشكك في مصداقية الشاهدين الرئيسيين للقضية، بالإضافة إلى سجلات الشرطة التي أشارت إلى وجود مشتبه به آخر، و لكن هذه المعلومات حُجبت، وبعد الكشف عنها ثبتت براءته، إذ لم يكن هناك دليل آخر يربط كروسلاند بالجريمة".

التعليقات