إنجازات كبيرة تحققها لاعبة ألعاب قوى مصرية من ذوي الاحتياجات الخاصة

إنجازات كبيرة تحققها لاعبة ألعاب قوى مصرية من ذوي الاحتياجات الخاصة
رام الله - دنيا الوطن
شيماء سامي، بطلة العالم في ألعاب القوى وبطلة أفريقيا في الريشة الطائرة، هي أول لاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في أفريقيا، تسجل حضورا مميزا في 3 ألعاب مختلفة، حاصلة على أكثر52 ميدالية دولية و400 ميدالية محلية كل هذا وهي على كرسي متحرك.

حيث أنها المصرية التي كتبت اسمها بأحرف من ذهب، وتقول شيماء: "لعبت رياضة رمي القرص وشاركت في بطولات عديدة، وأحداث محلية ودولية، وحتى الأن لا يزال الرقم القاسي الأفريقي باسمي".

يشار الى أن شيماء أصيبت بشلل بالساق اليمنى وارتخاء في عضلات الجسم بسبب حقنة خاطئة، الا أن ذلك لم يؤثر عليها بل تحول إلى دافع لتصبح أول لاعبة من ذوي الاحتياجات الخاصة تسجل حضورا مميزا في 3 ألعاب مختلفة في أفريقيا.

وقالت اللاعبة: "الناس اللي ربنا بيكرمها بالمحنة أو المنحة والأمور الصعبة بالحياة هذا بيعطينا دفعة انو نكمل حياتنا ونكون أقوى"، كما وأن اللاعبة برزت في ألعاب القوى الريشة.

بالإضافة الى أن إنجازاتها لم تقتصر عند هذا الحد بل ساهمت في تأسيس لعبة تنس الكراسي المتحركة في مصر والمشاركة بها، وتم ترشيحها لقيادة اللعبة في الاتحاد المصري عام 2010، وباعتبارها لعبة جديدة في ذلك الوقت بدأت اللعب بمفردها في البداية ثم بحثت عن لاعبين لضمهم للفريق، كما لاقت دعم الاتحاد الدولي لنشرها على أوسع نطاق.

يذكر أن مسابقة الدنمارك المفتوحة هي الأصعب بالنسبة لشماء؛ لأنها تضم جميع لاعبي العالم فحصلت فيها على المركز السادس، واستمرت نجاحاتها حتى حصلت على 8 ميداليات خلال عامين فقط، كما وحصلت على الترتيب الأول عربيا وأفريقيا، وأصبح ترتيبها حاليا رقم 14 على مستوى العالم.

التعليقات