ما أسباب آلام الظهر أثناء الرضاعة الطبيعية؟

ما أسباب آلام الظهر أثناء الرضاعة الطبيعية؟
تعاني كثير من الأمهات أثناء إرضاع أطفالهن من آلام الظهر، و لحسن الحظ يمكن لبعض الإجراءات التصحيحية والتمارين البسيطة أن تساعد في تهدئة ظهرك ومنع الألم من أن يتحول إلى مزمن.

فما الذي يسبب آلام الظهر أثناء الرضاعة الطبيعية؟ 
 
من الشائع حدوث ألم في الظهر أثناء الرضاعة الطبيعية، و يمكن أن تسهم الأسباب والعوامل التالية في ذلك، وفق (الجميلة).

وضعية الرضاعة الطبيعية: يمكن أن يسبب التراخي المتكرر أثناء الرضاعة الطبيعية ألمًا في عضلات الظهر، و قد يؤدي رفع الطفل ووضعه بشكل متكرر إلى آلام الظهر أيضا.

آلام العضلات بعد الولادة:
قد تكون آلام الظهر أثناء الرضاعة الطبيعية من بقايا آلام الحمل، و تعمل هرمونات الحمل على إرخاء العضلات وإرخاء الأربطة والمفاصل من أجل الولادة.

ومع ذلك، يمكن أن تصبح العضلات المسترخية مؤلمة، خاصة بسبب الوزن الإضافي للطفل، و قد يستمر الألم خلال مرحلة ما بعد الولادة ويمكن أن يتفاقم بسبب الإجهاد الناجم عن الولادة القيصرية والولادة الطبيعية على عضلات البطن والحوض.

زيادة الوزن بعد الولادة: قد يؤدي انخفاض وظيفة الغدة الدرقية والإجهاد الناجم عن الحمل إلى زيادة الوزن بعد الولادة لدى بعض النساء، وزيادة وزن الجسم يمكن أن تسبب آلام الظهر.

قلة النوم: الأمهات اللائي ينمن أقل من خمس ساعات في الليلة،لمدة ستة أشهر بعد الولادة ، أكثر عرضة بثلاث مرات للاحتفاظ بوزن الحمل أو حتى زيادة الوزن، ويمكن أن يكون عاملاً مساهماً في آلام الظهر أثناء الرضاعة الطبيعية.

طرق تخفيف آلام الظهر أثناء الرضاعة الطبيعية:

-حافظي على الوضع الصحيح:
تجلب الوضعية الخاطئة الكثير من الضغط ا إلى أسفل الظهر، وتزول معظم حالات آلام الظهر بمجرد تحسن وضعية الرضاعة.

-استخدمي وسائد داعمة أسفل الظهر للحصول على دعم إضافي، يمكنك أيضًا استخدام وسادة تمريض مريحة لتخفيف الوزن الزائد بذراعيك وظهرك .

-حاولي النوم كلما نام الطفل، غالبًا ما يكون الإجهاد والتعب مسئولين عن آلام الظهر، و الراحة الكافية يمكن أن تخفف آلام الظهر وتساعد أيضًا في التعافي بشكل أفضل بعد الولادة .

-جرب المشي البطيء بعد الحصول على موافقة الطبيب، فالمشي هو تمرين آمن ، ويمكنك القيام به أثناء اصطحاب الطفل إلى الخارج في نزهة.

التعليقات