إليكِ أهم الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل

إليكِ أهم الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها أثناء الحمل
تصاحب السيدات الحوامل مجموعة من التغيرات الحتمية التي يجب أن تتخذها، و أهمها النظام الغذائي الذي يحب أن يتماشى مع إرشادات الأطباء فيما يخص صحة الجنين.

و هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها، رغم كونها في العام صحية، لكن قد تشكل خطورة على الأم والجنين في فترة الحمل، وفق (الجميلة).

لذلك إليكِ نظرة سريعة على الأطعمة التي يفضل تجنبها خلال الحمل رغم كونها صحية للأصحاء:

1. البابايا

البابايا غذاء صحي، لكن البابايا الناضجة تحتوي على نسبة عالية من مادة اللاتكس ، وهو سائل حليبي يمكن أن يؤدي إلى تقلصات الرحم، و يمكن أن يؤدي تطبيق لاتكس البابايا الخام على المهبل إلى تحفيز المخاض والإجهاض.

2. الباذنجان

إنه نبات يتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ويحتوي على هرمونات نباتية قد يكون لها تأثير مدر للبول، ويمكن أن يكون مفيدًا جدًا في علاج متلازمة ما قبل الحيض وانقطاع الطمث، وإذا استهلكت السيدة نصف حبة باذنجان يوميًا ، فمن الطبيعي أن ينظم الدورة الشهرية، وبالتالي يجب على النساء الحوامل الامتناع عن تناول الباذنجان.

3. بذور السمسم:

تناول بذور السمسم مرتين يوميا يمكن أن  يضر بالحامل، إيمكن لبذور السمسم أن تحفز عضلات الرحم وتسبب تقلصات وتخرج البويضة الملقحة في النهاية، و يجب على النساء خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل تجنب تناول بذور السمسم.

و يمكن للمرأة الحامل أن تأكل المكسرات بأمان مثل الفستق والجوز والفول السوداني والفواكه الجافة الأخرى مثل الزبيب واللوز بدلاً من ذلك.

4. بذور الشمر والحلبة:

ينصح كبار السن في الأسرة الأم الجديدة بتناول بذور الحلبة والشمر ، لكنها قد تكون ضارة خلال الحمل لأن لديها القدرة على تحفيز الدورة الشهرية ، والتسبب في الاضطرابات الهرمونية ، وتطهير الرحم وزيادة إنتاج الحليب، و يحتوي الاثنان من التوابل على فيتويستروغنز ، والتي قد تحفز تقلصات الرحم، و يمكنك استخدام رشة من المكونين الشائعين بأمان أثناء الطهي، و لكن تناولها كجرعة طبية يعرضك للخطر.

التعليقات