عاجل

  • المالكي: توجهنا للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لمواجهة مخاطر رفع العلم الإسرائيلي بالأقصى

فصائل العمل الوطني واللجنة التنسيقية للاتحادات والفعاليات تعقد اجتماعا مع محافظ طولكرم

فصائل العمل الوطني واللجنة التنسيقية للاتحادات والفعاليات تعقد اجتماعا مع محافظ طولكرم
رام الله - دنيا الوطن
في إطار متابعتها للأوضاع والتحديات التي تواجه محافظة طولكرم واستكمالاً لسلسة اللقاءات والاجتماعات التي عقدتها قوى ومؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم التقت فصائل العمل الوطني واللجنة الوطنية التنسيقية للاتحادات والفعاليات في طولكرم أمس بعطوفة محافظ محافظة طولكرم الأخ عصام أبو بكر.

وبحث اللقاء بالمحافظ كافة القضايا المؤرقة في طولكرم وعلى رأسها أزمة انقطاع التيار الكهربائي والحاجة الماسة والحيوية لمعالجة هذه المشكلة المزمنة.

وكذلك تم التباحث بالأوضاع الصحية وحالة التهميش التي تعانيها المحافظة في الخدمات الصحية والطبية وضرورة الاستجابة العاجلة لتطوير مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي والمسارعة إلى تشغيل مستشفى عتيل الحكومي الذي يخدم قرى وبلدات
الشعراوية.

وكذلك ناقش اللقاء الأوضاع المتعلقة بجامعة خضوري وجامعة القدس المفتوحة للارتقاء بالأوضاع والمستويات التعليمية والأكاديمية في طولكرم.

وشدد الاجتماع على ضرورة التزام مجلس الوزراء بكافة المطالب العادلة والمشروعة لمحافظة طولكرم والتي عبر عنها عبر عدد من الرسائل واللقاءات مع رئيس الوزراء ومع جهات الاختصاص في الحكومة الفلسطينية.

وكانت فعاليات وقوى ومؤسسات محافظة طولكرم قد أرسلت برسالة عاجلة للرئيس محمود عباس للعمل على معالجة الأزمات والمشاكل العالقة تفادياً لمراكمة هذه المشاكل والتحديات.

وجددت فصائل العمل الوطني تعهدها بالعمل الجماعي والمشترك مع كافة المؤسسات ومع الغرفة التجارية ومع بلدية طولكرم وكافة الهيئات المحلية حيث ستتابع تحركاتها وخطواتها من أجل تحقيق القضايا المطلبية لمحافظة طولكرم مؤكدةً بأن مشكلة الكهرباء وحلها يجب أن تكون على رأس سلم الأولويات وتضافر كل الجهود لمعالجة المشكلة التي تشكل أكبر معوقات عملية التطور والتنمية واستنهاض الوضع الاقتصادي والتجاري.

ويذكر أن الاجتماع الأخير لممثلي فصائل العمل الوطني وأعضاء اللجنة التنسيقية للاتحادات والفعاليات وضعت برنامج خطوات سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي يشارك فيه كافة فعاليات المحافظة.