عاجل

  • المالكي: توجهنا للجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لمواجهة مخاطر رفع العلم الإسرائيلي بالأقصى

أشرف عصفور: قتل الاحتلال للأطفال بدم بارد إجرام لا يراعي حرمة لشيء

أشرف عصفور: قتل الاحتلال للأطفال بدم بارد إجرام لا يراعي حرمة لشيء
رام الله - دنيا الوطن
أكد المرشح عن قائمة القدس موعدنا في مدينة الخليل أشرف عصفور أن الاحتلال الذي يستهدف المدنيين والعزل والأطفال والنساء ويخلق لذلك المبررات هو عدو مجرم لا يراعي أي حرمة لأي شيء.

وقال عصفور تعقيبًا على استشهاد الطفل محمد العلامي: "إن الاحتلال يهدف من خلال سياسة القتل والاعدام الميداني الغير مبرر لمحاولة نشر الرعب والخوف في هذا الجيل من الأطفال".
 
وشدد عصفور على أن الفلسطينيين أثبتوا خلال السنوات 73 من الاحتلال على عدم قدرة الاحتلال على إرهابهم وفشله في طمس هوية الشعب الفلسطيني وحقه المتجذر في أرض فلسطين.

وأوضح أن الاحتلال يستغل الصمت الدولي المطبق والسكوت من قبل المؤسسات الحقوقية التي لا تملك في أفضل الأحوال سوى الإدانة، مردفا: "هذا ما يجعل الاحتلال يتمادى في جرائمه من خلال استهداف الأطفال والتلذذ بقتلهم من قبل جنوده".

واستنكر عصفور حالة الصمت الدولي والرسمي تجاه مجازر الاحتلال، مشددا على ضرورة استبدال حالة الصمت بالسعي لفضح جرائم الاحتلال دولياً وتقديم قادته للمحاكمة والدفاع عن شعب محتل أعزل.

وطالب عصفور بضرورة التحرك الشعبي والحقوقي المحلي والدولي لإيقاف ما وصفه بالتسيّب والاستهانة بأرواح الأطفال، داعيا السلطة الفلسطينية للبدء بتقديم طلبات محاكمة لكل من سهّل وأعطى الأمر ونفذ قتل كل طفل أعزل.

واستشهد مساء أمس الأربعاء، الطفل محمد مؤيد العلامي (12 عامًا) متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

واتهمت عائلة الطفل العلامي الاحتلال بإعدام نجلها بشكل متعمد من خلال إطلاق النار على المركبة التي كان يستقلها مع عائلته.

وأظهرت صور نشرها مواطنون السيارة وقد امتلأت بدماء الطفل محمد الذي غطى خبزاً وخضروات كانت بحوزتهم.

وكان الطفل العلامي أصيب بجروح خطيرة، إثر إطلاق جنود الاحتلال الرصاص عليه على مدخل بلدة بيت أمر.