المحافظ أبو بكر يلتقي مدير التعداد الزراعي بطولكرم

المحافظ أبو بكر يلتقي مدير التعداد الزراعي بطولكرم
رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة مدير التعداد الزراعي ربى القبج وبمشاركة مهيوب دريدي نائب مدير التعداد، وذلك في إطار التحضير لبدء تنفيذ التعداد الزراعي لعام 2021 والذي ينفذه الجهاز المركزي للإحصاء بالتعاون مع وزارة الزراعة، حيث يبدأ التعداد بتاريخ 1-10-2021 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية الجهود والتحضيرات لتنفيذ التعداد الزراعي على مستوى الوطن، مشيراً إلى ما تمثله محافظة طولكرم من خصوصية بالمجال الزراعي من حيث توفر الأراضي الزراعية والمياه، والخبرات بالمجال الزراعي والتنوع بهذا المجال بوجود زراعات نموذجية.

وأشار إلى دعم جهود طواقم التعداد الزراعي والوقوف إلى جانب القائمين عليه، مثمنا دور الجهاز المركزي للإحصاء ووزارة الزراعية، منوهاً إلى أن النتائج تعد مرجعاً للمراكز البحثية والجامعات ودوائر صنع القرار والجهات المختصة ذات العلاقة.

بدورها قدمت القبح للمحافظ أبو بكر شرحاً عن التحضيرات لبدء تنفيذ التعداد الزراعي لعام 2021، وذلك من خلال تدريب الطواقم والعدادين، موضحة أن التعداد سيكون باستخدام أجهزة التابليت، ويشمل جميع الحيازات الزراعية المتنوعة في فلسطين.

وأوضحت القبج أنه سيتم زيارة جميع الأسر بمحافظة طولكرم لإنجاز التعداد الزراعي، والذي يتم تنفيذه مرة كل 10 سنوات، مثمنةً دعم المحافظ أبو بكر ووقوفه إلى جانب الطواقم والجهات الشريكة.