شاهد: البنك الإسلامي الفلسطيني يحتفل بتوقيع اتفاقية "جائزة البحث العلمي"

رام الله - دنيا الوطن
احتفل البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوقيع اتفاقية "جائزة البحث العلمي"، اليوم الثلاثاء، في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رام الله.

وفي اطار السعي لتطوير البيئة البحثية والمعرفية ولإثراء المجتمع بعناصر وأعمال علمية وإبداعية متميزة، يقوم البنك الإسلامي الفلسطيني بدعم الجائزة بشكل سنوي ضمن مجالات مختلفة بأسس ومعايير محددة. 

من جهته قال  وزير التعليم العالي والبحث العلمي  أ.د. محمود أبو مويس لدنيا الوطن، إن من اولويات الاستراتيجية الوطنية للحكومة بشكل عام ولوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل خاص، هو تشجيع المشاركة والتعاون ما بين مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات المجتمعية، كما ووجه نداء الى جميع المؤسسات لتلبية المسؤولية المجتمعية بالشراكة مع الجامعات الفلسطينية وكان من اول من لبى هذا النداء البنك الاسلامي الفلسطيني الذي نحتفل اليوم باطلاق جائزته، جائزة البنك الإسلامي الفلسطيني للبحث العلمي.

ودعا أبو مويس الجامعات الفلسطينية لتقديم ابحاث منتجة وهادفة ذات تأثير اجتماعي واقتصادي مباشر لدعم التنمية المستدامة.

وبدوره قال  المدير العام للبنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي لدنيا الوطن ، أن التركيز هذا العام هو على نوعية الابحاث والتي تستند بالدرجة الاولى على الدعم التكنولوجي المالي والأبحاث التي تساهم ايضا في دعم القطاعات الصحية خاصة فيما يتعلق بوباء كورونا.

وأضح السعدي في تصريح لـ "دنيا الوطن" أن آلية الاختيار وشروط التقديم،  تم ترك هذه المهمة لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي التي بدورها شكلت لجنة مختصة من رؤساء الجامعات لدراسة كافة الأبحاث التي تقدم من مختلف الجامعات الفلسطينية.

 

التعليقات