"النضال الشعبي" في محافظة شمال قطاع غزة تستقبل وفداً من حماس

"النضال الشعبي" في محافظة شمال قطاع غزة تستقبل وفداً من حماس
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت قيادة جبهة النضال الشعبى الفلسطينى فى محافظة شمال قطاع غزة وفدا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يرأسه هاني مقبل سكرتير العلاقات الوطنية لحركة حماس في محافظة شمال قطاع غزة والوفد المرافق له.

وكان فى استقبال الوفد قيادة الجبهة وعلى رأسهم جهاد أحمد عضو اللجنة المركزية للجبهة وناهض شبات ومنذر الشيخ وأعضاء قيادة الجبهة في المحافظة لتهنئة الجبهة بذكرى الانطلاقة ال54، وذلك في إطار التواصل والتشاور والتنسيق بين الجبهة وحماس.

وبدوره رحب جهاد أحمد بالأخوة في حركة حماس وأثنى على زيارتهم إلى مكتب جبهة النضال الشعبي في المحافظة وتحدث فى مثل هذه الأيام قبل ٥٤ عاماً كانت انطلاقة الجبهة من مدينة القدس في ال1967/7/15 بعد نكسة 67 من خلال تدمير محطة البث الإذاعي للاحتلال الإسرائيلي وأيضا حول عمليات الجبهة من خطف الطائرات في عام 1970 وتبادل أسرى معتقلين في السجون اليونانية وإطلاق سراحهم وتنفيذ ها مجموعة من العمليات الفدائية ضد الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وأكد جهاد احمد على ضرورة أنهاء الانقسام واستعادة وحدة شعبنا الوطنية لمواجهة كافة التحديات التي تواجه شعبنا وقضيته من خلال المشاريع التصفوية وصفقة القرن والمشروع الأمريكي بإقامة كيان سياسي للفلسطينيين في قطاع غزة وأعتبر أن إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني كخطوة أساسية لطي مرحلة الانقسام ولمواجهة التحديات الراهنة ومخططات حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليميني المتطرف.

كما تحدث هانى مقبل عن أهمية اللقاء والعلاقة التاريخية بين حماس والنضال الشعبي وعن المرحلة الراهنة وتحدياتها. واتفق الطرفان على ضرورة استمرار اللقاءات والتواصل وتكثيف النشاط المشترك بين الطرفين واللقاءات الدورية لخدمة شعبنا وقضيته الوطنية وقدم الوفد درع الى الجبهة بمناسبة ذكرى الانطلاقة و لجهودها ولمواقفها الوطنية لمصلحة شعبنا وقضيته وبدوره شكر جهاد أحمد الوفد على الزيارة وعلى جهودهم ومواقفهم في خدمة شعبنا وقضيته.