عاجل

  • محافظ سلفيت: مخطط استيطاني جديد لإقامة خط صرف صحي على أراضي ديراستيا

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة
رام الله - دنيا الوطن
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة في مدن الضفة الغربية المحتلة.

في مدينة بيت لحم: أفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت، الشقيقين حسين محمد الوحش (23 عاما)، وبهاء (29 عاما)، من منطقة التعامرة شرقا، وحسام إبراهيم عبد الله (49 عاما)، ونجله إبراهيم (19 عاما) من شارع الصف وسط بيت لحم، وعبد الله صقر (32 عاما)، وعز الدين موفق عبد الله (21 عاما)، من مخيم عايدة شمالا، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.  

وفي مدينة جنين: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن مازن السعدي ونجله أوس، والأسير المحرر عبد السلام جمال أبو الهيجا، عقب اقتحام مخيم جنين، ومداهمة منزليهما وتحطيم محتوياتهما، ما ادى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والأعيرة النارية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي مدينة نابلس: اصيب 106 مواطنين، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا، عقب إعدام قوات الاحتلال للشاب شادي سليم على مدخل البلدة.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن مواطنا أصيب بالرصاص الحي و19 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و72 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و14 تعرضوا للسقوط والضرب.

ونّوه إلى أن الطواقم الطبية تعاملت مع الإصابات المذكورة في منطقة جبل صبيح ومدخل بلدة بيتا، حيث جرى نقل ثلاث إصابات منها إلى المستشفى فيما جرى علاج البقية ميدانيا.

وكانت قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب الشاب شادي عمر لطفي سليم (41 عاما) من بلدة بيتا، أثناء تواجده قرب مفترق البلدة، ما أدى لاستشهاده.

وفي مدينة الخليل: أكد الناشط في تجمع المدافعين عن حقوق الانسان بالخليل عارف جابر، على أن قوات الاحتلال داهمت منزله في حارة جابر بالبلدة القديمة من مدينة الخليل واعتقلت نجليه محمد (18 عاما) وبراء (20 عاما).