عاجل

  • محافظ سلفيت: مخطط استيطاني جديد لإقامة خط صرف صحي على أراضي ديراستيا

تربية الخليل تعقد لقاءً تدريبياً بعنوان"الأمان الرقمي"

تربية الخليل تعقد لقاءً تدريبياً بعنوان"الأمان الرقمي"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التريبة والتعليم في الخليل، ظهر اليوم ، لقاءً تدريبياً تحت عنوان " الأمان الرقمي" مستهدفة بذلك طالبات مدرسة تيسير مرقة الأساسية للبنات ،ويأتي ذلك ضمن برنامج التربية الإعلامية والمعلوماتية الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة بيالارا.

وحضر اللقاء الذي عقد عبر تطبيق تيمز الافتراضي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام سارة زلوم، وريم علي من مؤسسة بيالارا، ومديرة مدرسة تيسير مرقة الأساسية للبنات، والمعلمة المنسقة خلود المحتسب.

ورحبت زلوم بالحضور ناقلة تحيات مدير عام التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب للمشاركين، منوهةً أن هذه اللقاءات جاءت لتواكب الثورة الإعلامية والمعلوماتية التي اتسع انتشارها في الآونة الأخيرة لتبادل المعلومات والاطلاع على المستجدات في المجتمعين المحلي والدولي، ولفتت إلى أهمية البرنامج في إكساب الطلبة المهارة في تحليل مضمون الرسالة الإعلامية وفهم ابعادها وتقدير الاستجابة المناسبة لها بما يتيح، بالتوازي، السلامة الرقمية والاستفادة من مخرجات هذه الثورة.

وتناولت المدربة علي التدريب في محاور عدة شملت: الأمان والخصوصية الرقمية لحماية الحسابات الشخصية سواء على الأجهزة الذكية او أجهزة الحاسوب، وكذلك طرق التصفح الآمن عبر شبكة الانترنت وآليات التعامل مع الآثار الرقمية بما يحافظ على الخصوصية.

وبينت الجعبري أهمية إكساب الطلبة المهارات الرقمية في ظل تزاحم الرسائل الإعلامية والمعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من ناحية، وأهمية توعية الطلبة على المحافظة على الخصوصية الرقمية ومكافحة التنمر الإلكتروني من ناحية أخرى.