عاجل

  • اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال في مدينة جنين

  • جيش الاحتلال يحاصر منزلاً في مدينة جنين ويطالب سكانه بإخلاءه

"الشباب والثقافة" تعلن انتهاء استعداداتها لبدء مخيمات القدس 2021

"الشباب والثقافة" تعلن انتهاء استعداداتها لبدء مخيمات القدس 2021
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اللجنة العليا للمخيمات في الهيئة العامة للشباب والثقافة، عن انتهاء استعداداتها لبدء مخيماتها الصيفية والتي تحمل شعار "مخيمات القدس 2021"، والمقرر انطلاقها خلال الأيام القادمة في كافة محافظات قطاع غزة.

وأوضح مدير عام اللجنة الأستاذ جمال العقيلي أن لجنة تقييم المخيمات أنهت دراسة وتقييم كافة طلبات المشاركة التي تقدمت بها المراكز الشبابية والثقافية والفرق الكشفية ومؤسسات الطفولة لتنفيذ المخيمات، لافتًا إلى أن عدد الطلبات التي تم استقبالها بلغ (112) طلبًا.

وبيّن العقيلي أن المعايير التي تمت مراعاتها خلال دراسة وتقييم الطلبات تركزت في عدة اعتبارات أبرزها فكرة المخيم وتميزها والأفكار الإبداعية التي يتضمنها ومخرجاته وطبيعة الفئة المستهدفة مع الأخذ بعين الاعتبار الموقع الجغرافي للمؤسسات المتقدمة وتقييمها الإداري والمالي.

وأشار العقيلي إلى أن الهيئة ستمول تنفيذ (85) مخيم صيفي بقيمة (50) ألف دولار، وسيتم تنفيذ مخيمات تخصصية ونوعية في المجالات الفكرية والأدبية والإعلامية والتدريب والتكنولوجيا والتربية والأنشطة الكشفية وغيرها من الجوانب التي من شأنها المساهمة في صقل شخصية المشاركين وإكسابهم مهارات
وخبرات جديدة، لافتًا إلى أنه سيتم تنفيذ مخيمات تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة.

و يشار إلى أنه من المتوقع أن يشارك في المخيمات الصيفية هذا العام ما يزيد عن (6000) مشارك ومشاركة.