عاجل

  • النخالة: دماء شهداء القدس وجنين زادت فتيل المعركة ضد الاحتلال اشتعالاً

  • محافظ سلفيت: مخطط استيطاني جديد لإقامة خط صرف صحي على أراضي ديراستيا

التنمية وشبكة الابتكار في التعليم والمجتمع يستعدان لاطلاق منصة الكترونية خاصة بالموهوبين

التنمية وشبكة الابتكار في التعليم والمجتمع يستعدان لاطلاق منصة الكترونية خاصة بالموهوبين
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع مدير عام الأشخاص ذوي الاعاقة في وزارة التنمية الاجتماعية، عجاج عجاج وطاقم الإدارة اليوم، عبر تقنية "الزوم" مع المهندسة فاطمة عديلي نائب رئيس شبكة الابتكار في التعليم والمجتمع.

و جاء الاجتماع بحضور مرشدي الدمج والاعاقة في المديريات، للحديث حول اعطاء فرص للفئات المهمشة من ذوي الاعاقة لاثبات وجودهم وفعاليتهم في المجتمع من خلال اطلاق منصة الكترونية " Happy" لتمكين أكبر عدد ممكن من الموهوبين من ذوي الاعاقة من عرض مواهبهم وقدراتهم وابرازها للجمهور.

و أشاد عجاج بالجهود المميزة لشبكة الابتكار في التعليم والمجتمع في محاولة ادماج ذوي الاعاقة وابراز قدراتهم ومواهبهم من خلال تقنيات حديثة تتجاوز الحدود الجغرافية داخل فلسطين، واعطاء فرص لتلك الفئة لإثبات وجودهم وفعاليتهم في المجتمع.

و أعرب عن سعادته بقرب اطلاق المنصة الالكترونية التي ستساعد في تمكين الموهوبين من الاشخاص ذوي الاعاقة على عرض مواهبهم وتطوير قدراتهم، وسهولة وصولهم للجهات المعنية بأقل جهد وتكلفة ممكنة.

من جهتها أكدت عديلي على أهمية هذا الجهد المتمثل في انشاء المنصة الالكترونية، والذي يعتبر ثمرة التعاون والشراكة البنائة مع وزارة التنمية الاجتماعية، حيث ستقوم المنصة بتشجيع الموهوبين بشكل مستمر من خلال تقديم محفزات ومسابقات وجوائز للمشتركين، وتطوير قدرات الموهوبين من الأشخاص ذوي الاعاقة بالتعاون مع مؤسسات تعليمية وتدريبية متخصصة، كما سيتم انشاء قاعدة بيانات للفئات المستهدفة للاستفادة منها في اكثر من جانب وذلك بالشراكة مع المؤسسات والجمعيات المعنية.