عاجل

  • محافظ سلفيت: مخطط استيطاني جديد لإقامة خط صرف صحي على أراضي ديراستيا

برعاية غنام.. حفل لتحرير شهادات الطلبة غير القادرين على تسديد الرسوم الجامعية

برعاية غنام.. حفل لتحرير شهادات الطلبة غير القادرين على تسديد الرسوم
الجامعية
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام نظم في المسرح البلدي برام الله حفل تحرير شهادات الطلبة غير القادرين على تسديد الرسوم الدراسية في الجامعات الفلسطينية، بدعم وتمويل من المجلس الفلسطيني الأمريكي، واقليم حركة فتح وسط أمريكا- شيكاغو .

وتم الحفل بحضور نائب رئيس حركة فتح أبو جهاد العالول، والمحافظ غنام، وأمين سر حركة فتح وسط أمريكا- شيكاغو - نبيل الكوك، وممثلين عن المجلس الفلسطيني الأمريكي في شيكاغو، وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح زهير الوزير، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة في رام الله والبيرة د.حسين حمايل، ورئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، وأعضاء اقليم حركة فتح في محافظة رام الله والبيرة، و سكرتير عام حركة الشبيبة الفتحاوية حسن فرج
وممثلين عن حركة الشبيبة الطلابية ومجالس الطلبة في عدد من الجامعات الفلسطينية ومجموعة من الشخصيات الرسمية والاعتبارية .

وأشاد العالول خلال كلمته بهذه اللفتة والمساندة الكريمة من المجلس الفلسطيني الأمريكي وجاليتنا في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد على التماسك والوحدة بين كافة مكونات الشعب الفلسطيني في جميع اماكن تواجدهم لمواجهة كافة الضغوط والتحديات الكبرى التي تواجه شعبنا وقضيتنا الوطنية.

وتوجه العالول، بالشكر للمجلس الفلسطيني الأمريكي ولاقليم حركة فتح وسط أمريكا على ما يقدمونه من مساندة لأبناء شعبنا والتي كان أخرها توفير الدعم لتحرير شهادات طلبتنا في الجامعات الفلسطينية، كما شكر المحافظ غنام على تنسيقها للجهود من أجل أن يصل هذا الدعم لمستحقيه .

بدورها تقدمت المحافظ غنام بالشكر باسم الرئيس محمود عباس للمجلس الفلسطيني الأمريكي ولاقليم حركة فتح وسط أمريكا ولجاليتنا في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة على أن العطاء سعادة وأن أبناء شعبنا في المغتربين أجسادهم في الخارج، ولكن قلوبهم وعقولهم دائما مع أبناء شعبنا في داخل فلسطين.

وأشارت غنام، إلى أن هذه المساندة لطلبتنا هي جزء من سلسلة طويلة من العطاء قدمها المجلس الفلسطيني الأمريكي، مثنية على مساهماته النوعية في كافة القطاعات خاصة توفير الكراسي الكهربائية والأدوية والأدوات المساندة، وتدشين مبنى الكلى .

من جانبه، نقل الكوك تحيات أبناء حركة فتح والجالية الفلسطينية في أمريكا للحضور ولكافة أبناء شعبنا، قائلاً إن "رسالة المغتربين في الولايات المتحدة من خلال هذا الدعم لأبناء شعبنا على أرض الوطن أننا دائما معكم ونقف الى جانبكم ونفتخر بكم وبطلبتنا"، مجدداً التأكيد على التفاف أبناء جاليتنا في الولايات المتحدة خلف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، شاكراً المحافظ غنام على تواصلها الدائم ودعمها لكافة المشاريع التي ينفذها المجلس الفلسطيني الأمريكي – شيكاغو في فلسطين.

أما حسن فرج، فقد شكر باسم مجالس الطلبة وقيادة الشبيبة المجلس الفلسطيني الأمريكي – شيكاغو- على هذه الدعم مشيراً الى أنه سيساهم في مساعدة الطلبة غير القادرين على تسديد رسوم الدراسة على تسلم شهاداتهم ما يفتح آفاقاً كبيرة لممارسة حياتهم العملية والتخفيف من العبء المالي على عائلاتهم.

وفي ختام الحفل تم تكريم نبيل الكوك، وامين الكسواني ممثلا عن المجلس الفلسطيني الأمريكي تقديرا لدورهما المتميز في توفير الدعم لشعبنا .

يشار إلى أن فرقة البيدر التابعة لجامعة القدس المفتوحة قدمت خلال الحفل مجموعة من عروض الدبكة التراثية الفلسطينية على أنغام الأهازيج والاغاني الوطنية والشعبية.