مباشر | قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين

"القدس المفتوحة" تنهي استعداداتها لإطلاق احتفالات تخرجها

رام الله - دنيا الوطن
أنهت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الاثنين 26/7/2021، استعداداتها لإطلاق احتفالات تخرجها في مطلع آب المقبل، وذلك تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عبر حفل مركزي سيقام في مدينتي رام الله وغزة، واحتفالات أخرى تقام في مختلف فروع الجامعة في الضفة الغربية وقطاع غزة بعد هذا الحفل، لتتوج بحفل تكريم أهالي الأسرى القابعين في سجون الاحتلال ممن يدرسون في جامعة القدس المفتوحة.

وقال رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو: "إن التخريج الحالي يعني عودة الجامعة لصناعة البهجة في نفوس أبناء شعبنا بعد أن تم تأجيل التخريج خلال العام الماضي بسبب جائحة كورونا"، مشيراً إلى أن إطلاق فوج الأغوار على الفوج الحالي يأتي انسجاماً مع دعم الجامعة لصمود أبناء شعبنا في الأغوار بدعم من القيادة الفلسطينية، والتأكيد على إفشال صفقة القرن بصمود سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" وتصديه لكل محاولات تصفية قضية شعبنا.

وشكر أ. د. يونس عمرو سيادةَ الرئيس محمود عباس على تفضله برعاية احتفالات تخريج الفوجين الثالث والعشرين والرابع والعشرين، مشيراً إلى دعم سيادة الرئيس المتواصل للتعليم العالي في فلسطين وتحديداً جامعة القدس المفتوحة، جامعة منظمة التحرير الفلسطينية.

وأشار أ. د. عمرو إلى أن "فكرة جامعة القدس المفتوحة التي دعمها القادة العظام، وعلى رأسهم الرمز الخالد ياسر عرفات رحمه الله، والرئيس محمود عباس حفظه الله، هي أكبر دليل على قدرة الفلسطينيين على الإبداع الخلاق والتكيف مع ظروفهم مهما كانت صعبة، ولهذا فإن فلسفة التعليم المدمج التي تقوم على فكرة الجمع بين المحاضرات الوجاهية والمحاضرات الافتراضية أكدت تكريس ثقافة تعليمية ناجحة أثبتت فعاليتها وطنياً وعربياً ودولياً، فباتت من كبريات الجامعات العالمية التي تتبنى هذه الفلسفة، لإدراكها أنها تصقل شخصية الفرد وتؤهله وتسلحه بالعلم اللازم لمواجهة الحياة ومتطلباتها، إضافة إلى أنها تحقق معظم الأهداف بكلفة مالية محدودة".

من جانبه، قال مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة أ. د. محمد شاهين، إن الجامعة ستخرج الفوجين الثالث والعشرين والرابع والعشرين حاملين اسم "فوج الأغوار" في مختلف فروع الجامعة، حيث ستبدأ الحفلات في الفروع في الثاني من آب وتستمر حتى العاشر منه، وتعقد على مدار عدة أيام في الفروع، وذلك التزاماً بالبرتوكولات الصحية.

وأضاف شاهين أن حفل إطلاق احتفالات الجامعة يتضمن تخريج الفوجين الثالث والرابع من طلبة الماجستير، وتكريم أوائل الكليات والفروع في الجامعة، وسيعقد في قاعة الهلال بالبيرة، وفي قاعة رشاد الشوا في قطاع غزة، بحضور ممثل سيادة الرئيس محمود عباس، ووزراء وممثلين عن مختلف الجهات الرسمية.

وأوضح أ. د. شاهين أنه جرى توزيع الدعوات وزي التخرج (الأرواب) على فروع الجامعة، وسيجري تسليمها للطلبة خلال الأسبوع الجاري.

وقال أ. د. شاهين إن الجامعة ستراعي البرتوكولات الصحية بشكل صارم لمنع انتشار فيروس كورونا، وستوفر وسائل الوقاية على مدخل كل حفل، وسيتولى موظفو الجامعة العمل على تنظيم الدخول والخروج للاحتفالات على نحو سلس.