تعرفي على كيفية اختيار القفاطين بوحي من لطيفة الشامسي

تعرفي على كيفية اختيار القفاطين بوحي من لطيفة الشامسي
سيطر القفطان المغربي على أغلب الإطلالات المتحشمة، حيث نال مكانة هامة لدى السيدات خصوصا في الخليج كما أنه يشغل حيزاً كبيراً في عالم الأزياء.

و يعتبر القفطان الخيار المثالي الأنيق لمختلف المناسبات، وتحرص المؤثرة لطيفة الشامسي على أن تكون على أكمل وجه عند ارتدائها للقفطان المغربي لذا استوحينا منها النصائح التالية لإطلالة أفضل، وفق (الجميلة).

بحسب جسمك:
عند اختيارك للقفطان احرصي على اختيار القصة التي تلائم جسمك، لذا اختاري تصميماً ناعماً إذا كان جسمك ممتلئاً، ولا تنسي أن الألوان تلعب دورا كبيراً في إظهارك  بمظهر مختلف، فالألوان الفاتحة تمنح الجسد مساحة أكبر، لذا احرصي على اختيار الألوان الداكنة إلى حدِ ما لمنحك مظهراً نحيفاً.


حجم المناسبة: تلعب تطريزات القفطان دورا مهما لاختيار القفطان الملائم للمناسبة، حيث أن القفطان ذو التطريزات المتعددة يلائم المناسبات الكبيرة كالأعراس على سبيل المثال، بينما تلائم القفاطين ذات التطريزات البسيطة المناسبات الشبه يومية: كدعوات العشاء أو الأعياد، و في حال ارتدائك لقفطان ذو قطعة واحدة.

فصول السنة: تلعب فصول السنة دوراً كبيراً في اختيار شكل و لون  ونوع قماش القفطان، لفصل الشتاء يمكن اختيار القفاطين المصنوعة من المخمل، وبقصة الكايب CAPE التي تعد دراجة جدا لهذا الموسم، كذلك يمكن اختيار الألوان الداكنة  كالأسود والخمري، أما للصيف يمكن اختيار القفاطين ذات الأقمشة الحريرية الناعمة، وبألوان الباستيل.

ألوان البشرة: لها دور مهم لإختيار القفطان  كي تحصلين على طلة طبيعية وغير متكلفة.

و هناك نوعان للبشرة، هما: البشرة الدافئة والبشرة الباردة، ففي أمام المرآة وضعي وشاحاً فضي اللون بالقرب من وجهك، فإذا أشرق وجهك، فإن بشرتك تكون حينئذ من النوع البارد، كما تهيمن درجات الأزرق على صبغات بشرتك.

أما إذا أشرق وجهك، عندما تضعين وشاحاً ذهبياً بالقرب منه، فإن بشرتك حينئذ تكون من النوع الدافئ، كما تهيمن درجات الذهبي على صبغات بشرتك، و البشرة الباردة تناسبها الألوان الفاتحة والساطعة، أما البشرة الدافئة فتتناغم مع الألوان المركزة والمشبعة.

و البشرة الباردة تتألق مع الألوان الناعمة  كالفطان الوردي والأزرق الملكي والأخضر الفاتح، في حين تزهو البشرة الدافئة بالألوان القوية  فعليك إرتداء  القفاطين بألوان الأصفر والبرتقالي والفيروزي، وألوان الباستيل والدرجات الشفافة لا تناسب البشرة الباردة، وإنما البشرة الدافئة.


و اللون الأزرق يناسب كل أنواع البشرة تقريباً، فالأزرق الداكن المائل للسواد يناسب البشرة الباردة، بينما يتناغم الأزرق المائل للحُمرة مع البشرة الدافئة.

الحجاب: يعد القفطان المغربي الخيار المثالي للمرأة المحجبة نظرا لتصميمه المحتشم والأنيق في الوقت ذاته، لكن حاولي الابتعاد عن ارتداء ألوان حجاب داكنة مع القفطان، واستبدليها بالألوان الفاتحة التي تتماشى مع لون القفطان.

التعليقات