هنية: تكريم حفظة القرآن الكريم تأكيد أن الرياضة رسالة سامية تحمل الأخلاق وتبني الجيل

هنية: تكريم حفظة القرآن الكريم تأكيد أن الرياضة رسالة سامية تحمل الأخلاق وتبني الجيل
رام الله - دنيا الوطن
أكد عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن تكريم حفظة القرٱن الكريم من الرياضيين وأبنائهم، يمثل جزءا من رسالة المجلس الأعلى للشباب والرياضة في بناء الجيل.  

وذلك خلال حفل نظمه المجلس الأعلى مساء الجمعة في استاد فلسطين الرياضي، بحضور د. عبد الهادي الأغا وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، ورؤساء الاتحادات والأندية الرياضية، وأسر الرياضيين المكرمين.

وأوضح هنية أن هذا الحفل لتكريم ما يزيد عن (١١٠) حافظ وحافظة لكتاب الله -" فوج القدس"، تأكيد على أن الرياضة هي رسالة سامية تحمل الأخلاق وتبني الجيل على أسس سليمة، ووجه هنية شكره لمؤسسة المرحوم المهندس مصباح الحتو التي قدمت الدعم لحفل التكريم للعام الثاني على التوالي.

وقال هنية:"  الرياضة ليست فقط للتتويج بالكؤوس، لأنها تتعدى ذلك كونها تبني جيلا قويا متماسكا، فنحن اليوم نفتخر بأبطالنا المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو وفي ذات الوقت نكرم أبناء الرياضيين وهم يتصدرون المشهد في حفظ القران وفي كل المجالات".

أما د. عبد الهادي الأغا وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية فأشاد بالرياضيين حفظة القرٱن الكريم، وقال:" هذا التكريم يضيف الفرحة إلى أجواء عيد الأضحى المبارك، وأن يختص الله حفظة لكتاب الله هذه منزلة واصطفاء من الله لذا ينبغي أن نكرم ونشجع أبناءنا على حفظ كتاب الله هذه هي البوابة التي ندخل بها لساحات المسجد الأقصى".












التعليقات