بيت جن: تشييع جثمان الأديب محمد نفاع في موقف مهيب

بيت جن: تشييع جثمان الأديب محمد نفاع في موقف مهيب
رام الله - دنيا الوطن
شيعت جماهير غفيرة من بيت جن والجليل والكرمل والجولان والمثلث والضفة الغربية، الأديب المناضل ابا هشام محمد نفاع بحضور كبار الشخصيات السياسية والأدبية والمشايخ  وممثلي الحزب الشيوعي وممثلين عن حزب الشعب الفلسطيني.

وعن حركة فتح حيث حضر عباس زكي ممثلا عن الرئيس الفلسطيني أبو مازن الذي القى كلمة خلال التأبين اعرب عن ألم الرئيس الفلسطيني بوفاة محمد نفاع الذي وصفه بسنديانة الجرمق.

وتولى عرافة المراسم ممثلا عن لجنة المبادرة الدرزية غالب سيف، كما القى كل من عميد الاسرى ابن الجولان، صدقي المقت كلمة صاخبة والمحامي راضي نجم رئيس مجلس بيت جن المحلي الذي أشاد بمناقب الفقيد في ترسيخ تاريخ بيت جن وتراثها.

والقى سكرتير الحزب الشيوعي عادل عامر كلمة أشاد فيها بمواقف محمد نفاع الذي آمن بالشراكة اليهودية العربية في الدفاع عن حق الشعب الفلسطيني بالتحرر وكانت كلمة لرئيس القائمة المشتركة أيمن عودة الذي وصف محمد نفاع بكلمات مؤثرة كالأديب حلو المعشر والذي لم يُقَمْ له تمثال وتمثاله اعماله وكان خير سند. والقى ممثلا عن لجنة المتابعة العليا محمد بركة كلمة الذي قال : "إن الجرمق والزابود وبيت جن تليق بابي هشام جنةً وكان نصير الفقراء".

واختتمت الكلمات بكلمة العائلة القاها نجل المرحوم هشام نفاع الذي خاطب والده المسجى باجمل العبارات وشكر المشيعين على الاحتشاد في وداع محمد نفاع.

وقبيل مراسم التأبين الرسمية القى العديد من الشخصيات ومنهم الادباء وأصدقاء المرحوم كلمات عديدة كانت للشاعر كمال إبراهيم هذه القصيدة ننشرها هنا بالصوت والصورة