عاجل

  • (يديعوت أحرنوت): مقتل الجندي الذي أصيب بنيران زميله في حادث طولكرم

  • انسحاب قوات الاحتلال من قرية برقة شمال غرب نابلس

اصلاح منظومة الحماية الاجتماعية يعتبر من أولويات البرنامج الإصلاحي الحكومي

رام الله - دنيا الوطن
شاركت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل هدى سجاد باجتماع الجلسة الرابعة عشر الخاصة بلجنة اعداد استراتيجية الموازنة العامة الاتحادية للمدى المتوسط 2022-2024 ،الذي ترأسه وزير المالية الدكتور علي عبدالأمير علاوي يوم الأربعاء الموافق 15-7-2021.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره كل من مستشاري رئيس الوزراء  ومستشار وزير المالية والمدراء العامين في الوزارات ذات العلاقة مناقشة الخطة الاستراتيجية لهيئة الحماية الإجتماعية في وزارة العمل للأعوام 2022-2024, المتعلقة بمتطلبات تنفيذ  برنامج تطوير الرعاية الأجتماعية ورفع مستوى اداءها وتحسين جودة الخدمات المقدمة لشريحة واسعة من ابناء الشعب.

واكدت رئيس هيئة الحماية الاجتماعية هدى سجاد خلال الاجتماع الى اهمية إصلاح منظومة الحماية الإجتماعية في العراق بأعتباره من أولويات البرنامج الإصلاحي الحكومي الذي نصت عليه الورقة البيضاء و توفير عوامل التنمية المطلوبة للحد من مستويات الفقر وتحقيق الاستهداف الحقيقي للمشمولين بالحماية الاجتماعية.

وذكرت سجاد ايضا خلال الاجتماع ان استراتيجية الهيئة للحد من الفقر للاعوام الثلاث المقبلة لاسيما بعد تقرير وزارة التخطيط والذي يبين ان نسبة الفقر في العراق تتجاوز ال(29)%،هو توسيع رقعة الشمول بالحماية الاجتماعية الى 500 الف اسرة في العام الواحد وذلك يحتاج الى تغطية مالية على وزارة المالية والحكومة توفيرها.

التعليقات