عبادة مرعي .. دراسة بعمل وطموح توّجته كأول على كلية مجتمع النجاح الوطنية

عبادة مرعي .. دراسة بعمل وطموح توّجته كأول على كلية مجتمع النجاح الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
كان مدركاً أن العالم يتوجه للتعليم التقني، وتملكته الرغبة بالإلتحاق بإحدى البرامج التقنية، لطالماً كانت لديه مهارة التعلم والعمل، وبنصيحة شقيقه الأكبر التحق بتخصص المساحة والمساحة الجويّة في كلية مجتمع النجاح الوطنية.

الطالب عبادة أحمد محمد مرعي، الأول على كلية مجتمع النجاح الوطنية من تخصص المساحة والمساحة الجوية بمعدل 86.6%، جمع بين الدراسة والعمل والطموح لتقوده تلك الخطة إلى النجاح والتميّز في مشواره الدراسي.

اختيار التخصص..

كانت لدى عبادة النيّة مسبقاً لاختيار تخصص تقني، حيث يرى أن التخصصات التقنية هي مستقبل سوق العمل، كما تجمع الجانبين العملي والنظري وهو ما يبدع به على حد تعبيره، وبعد تفوّقه في الثانوية العامّة أخذ بنصيحة شقيقه الأكبر الذي يعمل كمهندس معماري ويمتلك مكتب هندسي حيث نصحه بتخصص المساحة والمساحة الجوية لأهميته في سوق العمل وتقاطعه مع عمله.

وأما عن التحاقه بكلية مجتمع النجاح التي تقع ضمن مباني كلية هشام حجاوي التكنولوجية يقول عبادة " بمجرد اختياري للتخصص قررت الالتحاق بكلية مجتمع النجاح الوطنية كونها تعتبرة رائدة في هذا المجال".

دراسة وعمل..

قصة من الشغف بدأت بين عبادة وتخصص المساحة والمساحة الجوية، وتجسد هذا الشغف ببدأه العمل مع شقيقه بمجرد التحاقه بالتخصص، ويوضح عبادة أن التخصصات التقنية تتميّز بكونها تدخل الطالب بمواد التخصص مباشرة وتدمجه بالجانب العملي، مما يوفر عليه الوقت ويساعده على الانخراط أكثر في سوق العمل، كما أن العمل مع شقيقه ساعده على تطبيق ما تعلمه، الأمر الذي انعكس على نتائجه الدراسية التي توّجته كأول على قسمه وعلى كلية مجتمع النجاح الوطنية.

نصيحته للطلبة..

أما نصيحته لزملائه الطلبة فيقول فيها عبادة " أنصح الطلبة الذين لديهم توجه للتعليم التقني أن يلتحقوا به دون تردد، وأن يختاروا التخصص الذين يجدون أنفسهم فيه، العالم اليوم يتوجه نحو التعليم التقني برأيي هو المستقبل، التخصص التقني يدخلك منذ الفصل الأول بمواد التخصص وسوق العمل ويوفر عليك الوقت ويكسبك المهارات التقنية التي تجعلك منافساً قوياً لمختلف المؤهلات العلمية الأخرى، لا شك أن خريجي التخصصات التقنية أثبتوا أنفسهم في سوق العمل".

طموح عبادة..الدافع الأول لنجاحه

لا شك أن الطموح هو الدافع الأول للنجاح، وفي حالة عبادة كان حاضراً بلا شك حيث يرى أن ما حققه هو بداية الطريق حيث يطمح أن يكمل دراسته للوصول إلى الدراسات العليا، كما يطمح أن يوسع عمله الخاص في مجال المساحة والمساحة الجوية ليكون مكمّلاً لعمل شقيقه الذي من نصيحته له بدأ طريقاً من النجاح، سيكملها بلا شك بدراسة وعمل وطموح.