المطران عطالله حنا يدعو المسيحيين الفلسطينيين الباقين بهذه الأرض المقدسة أن يبقوا فيها

المطران عطالله حنا يدعو المسيحيين الفلسطينيين الباقين بهذه الأرض المقدسة أن يبقوا فيها
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس  اليوم في كنيسة القيامة وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الطيبة (قضاء رام الله).

ورحب المطران بزيارتهم مقدما لهم شرحا عن تاريخ هذا المكان المقدس واهميته كما واقيمت الصلاة امام القبر المقدس على نيتهم ومن اجل سلامتهم وصحتهم وافتقادهم وتوفيقهم.

وقال في كلمته بأننا ندعو المسيحيين الفلسطينيين الباقين في هذه الارض المقدسة ان يبقوا فيها وان يحافظوا على حضورهم التاريخي العريق في اقدس بقعة في هذا العالم فكنيستنا ليست كنيسة الحجارة بل هي كنيسة البشر وكنيسة المؤمنين المتشبثين بايمانهم وانتماءهم لهذه الارض المقدسة.

وتابع المطران حنا: ندرك جيدا ان الحياة في هذه الأرض المقدسة محفوفة بالمخاطر وهنالك تحديات كثيرة واشكاليات متعددة وهذا كله معروف بالنسبة الينا ولكننا كفلسطينيين لا يجوز لنا ان نستسلم امام هذه الصعاب والتحديات وان نرحل من ارضنا المقدسة.

وقال: لا تتركوا فلسطين لأنكم لن تجدوا مكانا اجمل منها في هذا العالم ، فلسطين بلد التاريخ والحضارة والقداسة والبركة والنعمة هكذا كانت وهكذا ستبقى رغما عن كل الصعوبات والتحديات التي نواجهها.

وتابع: ابقوا في وطنكم ولا تغادروا فكفانا ما حل بنا من نزيف للهجرة فالغالبية الساحقة من مسيحيي بلادنا غادروا وطنهم خلال المئة عام المنصرمة في ظل اوضاع صعبة ومأساوية حلت بهذه الارض المقدسة اما انتم الباقون وان كنتم قلة في عددكم الا انكم لستم اقلية فأنتم اقوياء بايمانكم وتاريخكم وجذوركم العميقة في تربة هذه الارض المقدسة.

وأردف: انتم اقوياء بانتماءكم لفلسطين والتي يريدنا الاعداء ان نتخلى عن انتماءنا اليها وهذا لن يحدث على الاطلاق فنحن فلسطينيون شاء البعض ام ابوا وسنبقى متشبثين بهويتنا الوطنية ولن نتأثر بأية عوامل داخلية كانت ام خارجية.

وختم المطران حنا: ففلسطين هي لابنائها والمسيحيون ينتمون لهذه الارض بكل جوارحهم وهم يفتخرون بانتماءهم للكنيسة وللمسيحية القويمة كما انهم يفتخرون بانتمائهم لفلسطين ارض الميلاد والقيامة والتجسد والفداء.