"التربية" تكثف اللقاءات التحضيرية لدراسة بيزا

"التربية" تكثف اللقاءات التحضيرية لدراسة بيزا
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة التربية والتعليم، عبر مركز البحث والتطوير التربوي والإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، اليوم، لقاءً فنياً لمنسقي دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة "بيزا" PISA في مديريات التربية والتعليم ولأعضاء الفرق الفنية المكلفة بإعداد المواد الإثرائية والأدلة التدريبية الخاصة بالدراسة في الضفة وقطاع غزة.

وتضمن اللقاء مناقشة مستجدات التحضيرات التي تقوم بها الوزارة، واستشراف الخطوات المستقبلية وصولاً للجاهزية المطلوبة، ومناقشة النسخ الأولية للمواد الإثرائية والأدلة التدريبية الخاصة بالدراسة.

وفي هذا السياق، أكد الوكيـل المسـاعد للشـؤون التعليميـة ثـروت زيـد، أهمية المشاركة في الدراسات الدولية؛ لما توفره من بيانات ومؤشرات تسهم في جهود الوزارة لضبط الجودة، وتوفر مؤشرات حول المنهاج الوطني وآليات تقويم التعلم، ومؤشرات تمكن من تقييم أداء المديرية والمدرسة.

من جهته؛ شدد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أيوب عليان على أهمية الدور التشاركي في هذه الدراسة على مستوى الوزارة والميدان التربوي لرفع الجاهزية لها، لافتاً إلى وجود خطة واضحة المعالم سيتم تبنيها لتدريب المشرفين والمعلمين قبل بداية العام الدراسي القادم.