مباشر | حفل تخريج الفوج الثامن والتاسع في جامعة فلسطين

رئيس بلدية بيت لحم و(يونسكو) يُناقشان آخر تطورات أعمال تأهيل مشروع متحف الرواية

رئيس بلدية بيت لحم و(يونسكو) يُناقشان آخر تطورات أعمال تأهيل مشروع متحف الرواية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان مديرة مكتب اليونسكو في رام الله السيدة نهى باوازير ورئيس وحدة الثقافة في مكتب اليونسكو السيد جوفاني شيبي والسيد محمد أبو حماد منسق المشاريع المهندس محمد أبو حمّاد، بحضور نائب رئيس البلدية الأستاذ حنا حنانيا ومدير عام البلدية السيد أنطون مرقص ومديرة دائرة العلاقات العامة والاعلام والثقافة أ. كارمن غطاس ومدير التخطيط والمشاريع م. زياد السايح.

وجاءت هذه الزيارة بهدف مناقشة آخر تطورات أعمال تأهيل مشروع متحف الرواية الذي يقع في مركز السلام بيت لحم، والإطلاع على البرامج الثقافية الخاصة ببلدية بيت لحم، وبحث سُبل التعاون المُشترك.

في بداية اللقاء رحّب سلمان بالسيدة باوازير وهنأها بتوليها مهام مديرة مكتب اليونسكو في فلسطين، وثمّن طاقم المكتب اليونسكو على جهودهم في الفترة الماضية. وناقش مجريات سير أعمال مشروع متحف الرواية الذي تعتبره بلدية بيت لحم مشروع تنمية ثقافية مستدامة. وأطلع سلمان مديرة اليونسكو على مشاريع البلدية الثقافية وأبرزها انشاء مكتبة الكترونية من خلال مجلس الخدمات المشترك لتطوير السياحة في محافظة بيت لحم والذي سيتم اطلاقها في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، بالإضافة الى مشروع مركز رعاية الطفل الذي يُعتبر مشروع نوعي في المنطفة لتوفير الدعم النفسي والإجتماعي للأطفال وذويهم.

بدورها شكرت باوازير رئيس البلدية على حُسن الإستقبال، وأكدت باوازير على دعمها ليتم إنهاء جميع الأعمال في المتحف ليتم افتتاحه خلال فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية. كما وأشارت الى ضرورة بحث آلية تشغيل المتحف في الفترة التي ستلي انهاء أعمال البنية التحتية لابراز الرواية البيتلحمية من الجانب الديني والإجتماعي والتاريخي.  

وفي نهاية اللقاء، قدم سلمان هدية تذكارية لمديرة مكتب اليونيسكو بمناسبة زيارتها الأولى لدار بلدية بيت لحم وهي عبارة عن كتاب بيت لحم والعلم الفلسطيني.