التنمية الاجتماعية تحتفل بتخريج عدد من موظفيها في دورة تعلم لغة الإشارة

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة انقاذ الطفل اليوم، بتخريج 40 من موظفي الدمج  والاعاقة في الميدان، وموظفي مراكز التأهيل التابعة للوزارة، افتتح وكيل الوزارة  داود الديك الحفل مشيداً بالشراكة والتعاون البناء والهام مع وزارة التربية والتعليم موجهاً شكره لوزير التربية والتعليم على اتاحته الفرصة لمدرب لغة الاشارة لإتمام هذه الدورة.

كما شكر خبير لغة الإشارة أ. خليل علاونة على جهوده المميزة في بناء مهارات وخبرات موظفو الوزارة خاصة في مجال تعلم لغة الإشارة لأهميتها البالغة في مجال عملنا، ومؤكداً على أهمية  مثل هذه الدورات المميزة والتي تهدف إلى تعليم لغة الإشارة الخاصة بفئة" الصم" كي يتمكن موظفو  المراكز  وموظفو الدمج والإعاقة التواصل والتخاطب والتعامل مع أي من الحالات من هذه الفئة بشكل يليق بهم، كما شكر الادارة العامة

من جانبه أشاد مدير عام الادارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم أحمد الهواش، بالجهود التي تبذلها وزارة التنمية الاجتماعية في تأهيل كوادرها وتدريبهم على التواصل مع الفئات المختلفة خاصة من ذوي الاعاقة، كما رحب بالتعاون الوثيق فيما بين وزارة التربية ووزارة التنمية، وأوضح ان وزارة التربية على استعداد لتقديم العديد من الدورات الخاصة في مجال تأهيل الكوادر لتعلم لغة الإشارة لخدمة الأشخاص من ذوي الاعاقة السمعية.

بدوره  شكر المدرب أ. خليل علاونة وزارة التنمية والادارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة لتسهيل وانجاح هذه الدورة الهامة في تعلم لغة الإشارة والتعامل مع  الأشخاص ذوي الاعاقة وخاصة الصم منهم، وأكد على أن هذه التدريبات هي نتاج لتعاون وثيق ومستمر ما بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية، وأوضح أن هذا التدريب هو الأول في هذا المجال يتم بالتعاون ما بين وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم في رفد كوادر وزارة التنمية بتدريبات متخصصة في مجال الإعاقة، وأن هذا التدريب  النوعي جاء بناء على تكليف من وزير التربية والتعليم لخدمة العاملين في مجال الإعاقة.

 في نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين في التدريبات، وقدمت إحدى الخريجات نيابة عن الجميع الشكر للقائمين على الدورة  وللخبير مدرب لغة الاشارة أ. خليل علاونة، معبرين عن سعادتهم بالتحاقهم بهذه الدورة آملين أن يستمر التعاون بين وزارة التربية ووزارة التنمية.