إقامة المهرجان الترفيهي لمستحقي النفقة في محافظة الخليل

إقامة المهرجان الترفيهي لمستحقي النفقة في محافظة الخليل
رام الله - دنيا الوطن
انطلاقا من فلسفة الصندوق في الدفاع عن حقوق الأطفال في اللعب والمشاركة في أنشطة ثقافية وإبداعية، نظم صندوق النفقة مهرجانا ترفيهيا وبالشراكة مع ملتقى رجال الأعمال للأطفال المستحقين للنفقة في محافظة الخليل. وشارك في اللقاء 250 طفل وأمهاتهم.

تخلل اليوم الترفيهي العديد من الفعاليات من ضمنها: فقرات فنية وغنائية، نشاطات ترفيهية لمجموعة نبضات الشبابية، عرض مسرحي لمسرح نعم، ألعاب خفة، مسابقات، هدايا، ورسم على الوجوه، رسم حناء، ألعاب بهلوانية. حيث عبر ت الأمهات وأطفالهن عن فرحتهم باهتمام الصندوق بهم وتقديرهم لتوفير مساحات آمنه للترفيه. وعبرت طفلة عن سعادتها بالفعالية قائلة: "كان اليوم كثير حلو لعبنا وفرحنا وانبسطنا واستمتعنا والأجواء كثير حلوة." وعبرت إحدى الأمهات: "اليوم كثير حلو وبجنن وبتعطي طاقة للأطفال، وكمان احنا غيرنا نفسيتنا كأمهات لأنه شفنا ولادنا مبسوطين."

وقد حضر الفعالية مدير عام صندوق النفقة الأستاذة المحامية فاطمة المؤقت والأستاذة هديل الربعي مديرة إدارة الدائرة القانونية وبعض من طاقم الصندوق، وحضر من جانب الملتقى حضر السيد عامر العسيلي رئيس الملتقى ونائبه السيد مشهور أبو خلف، الدكتور حازم شاور، والسيد سعد جرادات.

وعبرت المؤقت عن أهمية إقامة مهرجانات ترفيهية للأطفال المستحقين للنفقة، لما توفره من متعة وبهجة هي في جوهرها قيمة معنوية، مؤكدة أن ذلك لا بد سينعكس إيجابا على صحة الأطفال النفسية ورفاههم وتنمية روح الابتكار والمخيلة لديهم. وأضافت المؤقت أن فلسفة الصندوق تقوم على أهمية إشراكهم في الأنشطة والفعاليات الترفيهية لتعزيز قيم التعلم بالممارسـة لديهم؛ واكتشاف محيطهم من خلال تعرضهم لأفكار وأنشطة وتجارب جديدة، كما تطوير شعورهم الخاص بالهوية والانتماء.