حميد والبنا يتفقان على استمرار التعاون لتشغيل مستشفى فلسطين العسكري ببيت لحم

حميد والبنا يتفقان على استمرار التعاون لتشغيل مستشفى فلسطين العسكري ببيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
اتفق محافظ  بيت لحم اللواء كامل حميد واللواء طبيب ميسون البنا على مواصلة العمل والتعاون المشترك مع كل الجهات لتشغيل مستشفى فلسطين العسكري بمحافظة بيت لحمرحيث جرى البحث في اليات التعاون المستقبلي ما بين الجهات المركزية الاساسية وهما الخدمات الطبية العسكرية كمالك للمشفى و وزارة الصحة الفلسطينية والمحافظة كمسهل وميسر لانجاح فكرة التعاون بعد تعاون مختلف الجهات من قطاع عام وخاص ومجالس بلدية ومواطنين من اجل تجهيزه.

و اطلع حميد اللواء البنا على الجهود المبذولة لتفعيل وتشغيل المشفى منذ عدة سنوات واخرها الجهود المحلية المبذولة بعد تعليمات الرئيس محمود عباس منذ بداية العام حيث تم تجهيز المشفى واعادة ترميمه بعد ان كان مهملا وغير فاعل ولم يكن سوى مبنى مهجور تقريبا مثمنا تعاون مختلف الجهات التي دعمت واستثمرت بالمشفى من مختلف القطاعات كون سيخدم المجتمع الفلسطيني سواء في ظل كورونا التي لا نامل عودتها رغم كل المؤشرات السلبية لكن من الواجب ان نبقى جاهزين دائما.

وناقش الطرفان افضل السبل لتشغيل المشفى ورفده بالطواقم الطبية المؤهلة من خلال السعي لتوظيف طواقم من خلال التعاون ما بين المحافظ والخدمات الطبية من جهة و وزارة الصحة من الجهة الاخرى بهدف العمل على تطوير وتعزيز الخدمات الطبية والصحية لشعبنا.

التوافق ما بين المحافظ حميد واللواء البنا جاء في الاجتماع الذي عقد بمقر المحافظة بعد جولة البنا في المشفى بحضور نائب المحافظ محمد طه ابو عليا و مدير عام شرطة بيت لحم العميد طارق الحاج والعقيد ماهر الجنازرة مدير الخدمات الطبية ببيت لحم وطواقم المحافظات والخدمات الطبية العسكرية التي رافقت اللواء البنا.

كما اتفق المحافظ حميد واللواء البنا على وضع تصورات للاتفاقية بين الجهات الثلاث حيث اكد المحافظ ان محافظة بيت لحم تعد اتفاقية توضح دور كل طرف بعد الجهد الذي تم بذلك وتبرعات المجتمع التي اتت بعد تعليمات الرئيس محمود عباس بتشغيله مشيرا الى اهمية رفد المشفى بالكوادر الطبية والمهنية بعد تجهيزه واصبح قادرا على استيعاب 50 مريض من خلال وجود خمسين سرير وتم تجهيزه بكثير من معدات العمل .

حيث اكد حميد على ان المشفى جاهز من حيث قسم الطواريء و محطة الاوكسجين وهو الان بقدرة استيعابية ل ٤٩ مريض مشددا على اهمية ايجاد طواقم خدمات تشغيلية الان من قبل وزارة الصحة والخدمات الطبية كما اعلن المحافظ عن موافقة وزير المالية على صرف 60 الف دولار لتشغيل انظمة مراقبة وحريق الى جانب تعبيد الشارع والانارة وغيرها من خدمات ستحي المنطقة ايضا الى انب تشغيل المستشفى.

و ثمن المحافظ حميد التزام واقدام طواقم الخدمات الطبية على العمل في فترة كورونا مشيرا الى ان هناك اهمية من اجل الاستمرار بالعمل والخدمات وتشغيل المستشفى في المنطقة واحياءها.

بدورها اكدت اللواء ميسون البنا اشارت على تجربة الخدمات العسكرية في ظل كورونا في محافظة نابلس بالمستشفى العسكري هناك حيث كان هناك تعاون مثمر مع وزارة الصحة وتامل ان يكون الوضع في بيت لحم مماثلا مشددة على ان تشغيل المشفى العسكري في بيت لحم من الاولويات ومن مسؤولية الخدمات الطبية العسكرية مثمنة تعاون مختلف الجهات وعلى ارسها المحافظ الذي انجز الكثير لمبنى المستشفى.

و ثمنت اللواء البنا جهود المحافظ حميد وعمله من اجل تشغيل المشفى وتجهيزه مشددة على الامل بان يكون هناك تعاون من مختلف الجهات لاتمام العمل كما اكدت حرص الخدمات الطبية على تشغيل المستشفى وادارته بالتعاون مع الجهات الاخرى مؤكدة ان المشفى هو ملكية الخدمات الطبية العسكرية بالدرجة الاولى لكنها لن تبخل في تشغيله لخدمة شعبنا وعساكرنا باي لحظة يحتاجونه بالتعاون مع المحافظ.

وفي نهاية اللقاء اتفق المحافظ حميد واللواء البنا على مواصلة البحث في افضل الاليات والسبل لتشغيل المشفى باقرب وقت ممكن وبافضل الاليات التي تحفظ حقوق وتعاون الجميع كما تم الاتفاق على التعاون من اجل تذليل العقبات التي قد تظهر خلال استكمال الاعمال لترميم المستشفى من خلال اظهار الحرص على العمل بهدف تشغيل المشفى.