إليك أفضل النصائح لديكور غرفة معيشة ضيقة المساحة

إليك أفضل النصائح لديكور غرفة معيشة ضيقة المساحة
تعتبر غرفة المعيشة هي المكان الأنسب الذي يلوذ إليه الفرد في نهاية اليوم، لمشاهدة التلفاز أو اللعب مع الأطفال، فيما يستخدم البعض الآخر غرفة المعيشة للالتقاء بالأصدقاء وتناول وجبات العشاء، ويعتقد ثالث أنّه على غرفة المعيشة تحقيق الاسترخاء.

و مهما كان الغرض من غرفة المعيشة، يطمح كثيرون إلى جعلها تبدو أكثر اتساعًا، عندما تكون محدودة المساحة، وفي هذا الإطار، إليك مجموعة من نصائح الديكور من المدوّنة الأمريكيّة المتخصّصة في الديكور، آشلي جولدمان، التي تُساعد في جعل مساحة غرفة المعيشة الصغيرة تبدو أكثر اتساعًا، وفق (سيدتي).

نصائح ديكور غرف معيشة ضيّقة المساحة:

من النصائح تعليق شاشة التلفاز على الحائط:

• قبل شراء الأثاث: تشدّد جولدمان أنَ الخطوة الأولى التي ينبغي وضعها في الحسبان، هي التفكير في الغرض من غرفة المعيشة؛ ولإنشاء مساحة متماسكة وخالية من الفوضى، ينبغي أنَ يتخيّل الشخص كيف ستنسجم قطع الأثاث معًا في المساحة، وكي تخلق مساحة أكثر عملية، وذلك قبل الشراء؟ فإذا كانت الغرفة مهداة للاستراحة مع الأطفال واللعب معهم، فيُنصح بالاستعانة بالسجاد التركي، أمّا إذا كانت هذه المساحة من المنزل خاصّة بالتقاء الأصدقاء فينبغي شراء الأريكة وطاولة القهوة.

• سجادة كبيرة: تعتقد جولدمان أنَه على السجّادة أن تغطّي النسبة الأكبر من أرضيّة غرفة المعيشة، وأن تستوعب الأثاث، أي أن تستريح "قوائم الأخير على البساط، وبذلك تبدو المساحة أكبر.

• حسن التخزين: يحدّ التخزين الجيّد الفوضى، التي تجعل غرفة المعيشة تبدو أصغر حجمًا، وفي هذا الإطار، تقترح جولدمان اقتناء بعض الأرفف، مثل: أرفف الكتب أو شراء بعض الصناديق الخاصّة بتخزين بعض الأغراض الصغيرة، كما ينبغي أنَ يكون هناك تخزين مخفي للإلكترونيّات والأسلاك.

• استغلال الجدران: يُنصح بتركيب بعض العناصر على الحائط، مثل: شاشة التلفاز، مع استغلال الجدران عمومًا في التأثيث، كاستبدال النجفة بالمصباح الأرضي.
 
البساطة في الديكور: لا بدّ من اختيار قطع الأثاث قليلة العدد لغرفة المعيشة محدودة المساحة، و إذا كانت مساحة الغرفة محدودة، تنصح جولدمان بالاستعانة بقطع الأثاث البسيطة و"النحيفة"، لتوفير المساحة، كما اختيار قطع الأثاث قليلة العدد.

أضف إلى ذلك، تقترح جولدمان استخدام الأثاث الخفيف بصريًّا أي طاولات القهوة الزجاجية أو الطاولات الجانبية ذات الأرجل الضيقة، فكلّها خيارات تجعل المكان يبدو فسيحًا.

و إلى ذلك، تدعو جولدمان إلى إبعاد الأثاث عن الجدران، الامر الذي يخلق شيئًا من الحرّية في خيارات تصميم الأثاث، ويجعل المساحة أكثر تماسكًا، و بالمقابل، عندما يلصق كلّ من الكنب أو الكراسي بالجدران، تبدو الغرفة أصغر حجمًا ممّا هي عليه.

التعليقات