جامعة خضوري فرع العروب تفتح السوق التجاري الاول التابع لكلية الأعمال والاقتصاد

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع العروب سوقها التجاري الاول على أرض ساحة بلدية حلحول ، وذلك برعاية ماسية من شركة جوال وذهبية لكل من البنك الإسلامي العربي وشركة الجبريني للالبان والمنتجات الغذائية وشركة المشروبات الوطنية.

كلمة الافتتاح ألقاها مساعد عميد كلية الأعمال والاقتصاد الدكتور فادي شروف ، رحب فيها بالحضور شاكرا للرعاة والشركات والمؤسسات المشاركه ، حيث قال إن هذا السوق جاء لكسر حاجز الخوف والتردد لدى الطلبة عند الخروج إلى سوق الأعمال ، كما جاء ليؤكد على قوة المخرجات في الجامعة ، حيث أن طلبة الجامعة يمتلكون من المهارات العملية والعملية تمكنهم من افتتاح مشاريعهم الخاصة .

بدوره القى حجازي مرعب رئيس بلدية حلحول كلمة أشاد بجهود الجامعة وكادرها وطلبتها ، مؤكدا على فخر المجتمع المحلي بجامعة الدولة ، مبديا اعتزازه الكبير بهذه المؤسسة التاريخية ، مشيرا إلى ضرورة تكثيف الجهود لدعم صمود فرع الجامعة في العروب في وجه التغول الاستيطاني في المنطقة . 

كلمة محافظ الخليل اللواء جبرين البكري ألقاها اللواء جميل رشدي مساعد المحافظ في شمال الخليل نقل فيها تحيات المحافظ ، وشكر فيها الجهات الراعية والداعمة لهذا السوق ، معتبرا أن السوق يشكل حدثا مهما باعتباره انطلاقة جديدة ومتجددة للجامعة في شمال الخليل ، كما أكد على الجامعة هي جامعة الكل الفلسطيني كونها الجامعة الحكومية الوحيدة في جنوب الضفة ، داعيا إلى الاستثمار في ابداعات الطلبة معتبرا ذلك هو السبيل الوحيد لبناء اقتصاد وطني لدولة وليدة .

كلمة حركة الشبيبة الطلابية ومجلس اتحاد الطلبة ألقاها عنان ابو عفيفة ، شكر فيها إدارة الجامعة والقائمين على السوق ، مبديا فخره واعتزازه بانتمائه لهذه المؤسسة ، كما دعى في كلمته المسؤولين وذوي الشأن إلى تخصيص ميزانيات خاصة بالجامعة من أجل النهوض بها ودعم صمودها.

من جهته شكر نور الدين جرادات رئيس غرفة شمال الخليل لإدارة الجامعة تنفيذها لهذا السوق في شمال الخليل ، منوها إلى ضرورة موائمة مخرجات الجامعات مع متطلبات التشغيل في السوق المحلي ، كما هنأ طلبة كلية الأعمال والاقتصاد على هذا الانجاز .

كلمة الطلبة الخريجين ألقتها الطالبة ميار جبريل ، هنأت فيها زملائها على الجهد المميز ، وشكرت لذوي الطلبة صبرهم وجهدهم الكبير حتى استطاعوا رؤية انجازات أبنائهم على أرض الواقع .

جدير بالذكر أن السوق ضم في جوابنه عدد كبير من الأجنحة التي عرض فيها انتاجات ومشاريع للطلبة في كلية الأعمال والاقتصاد، وبقية كليات الجامعة ، بالإضافة إلى أجنحة خاصة بشركات محلية وجمعيات تعاونية وأجنحة خاصة باصحاب المشاريع المتناهية الصغر ، وتخلله فقرات فنية وفلكلوريه .