النضال الشعبي في جنين تحيي الذكرى الـ54 لانطلاقتها بوقفة تضامنية مع الأسرى

النضال الشعبي في جنين تحيي الذكرى الـ54 لانطلاقتها بوقفة تضامنية مع الأسرى
رام الله - دنيا الوطن
أحييت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جنين ، اليوم الاثنين ، الذكرى الـ54 لانطلاقتها ، بوقفة تضامنية مع أسرانا البواسل الذين يقبعون في سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر ، وذلك بمشاركة عضوي المكتب السياسي للجبهة حكم طالب ومحمد علوش وعضوي اللجنة المركزية رامي نزال وعلاء اعبيد وكوادر وأعضاء الجبهة  ، وأمين سر إقليم فتح عطا أبو ارميلة وأعضاء الإقليم ، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح  وفاء زكارنة ، ومدير نادي الأسير الفلسطيني منتصر سمور ، وأعضاء اللجنة الشعبية للاجئين وفصائل العمل الوطني والإسلامي ، وفعاليات رسمية وأهلية  .

وقال طالب إن " الجبهة تحيي ذكرى وطنية مجيدة بانطلاقتها ، وهي فصيل أساسي ومؤسسة في منظمة التحرير ورافد أساسي من روافد العمل الوطني ، التي ناضلت إلى جانب أعضاء المنظمة " .

وأكد أن الجبهة حافظت على منظمة التحرير باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا أمام كل المؤامرات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية ، وناضلت وما زالت تناضل للحفاظ على هويتنا الوطنية " .

وأوضح أن قيادة الجبهة ارتأت أن تحيي ذكرى انطلاقتها في الميدان بين جماهير الشعب الفلسطيني ، وفاء ونصرة للأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون البطولة في مواجهة إجراءات السجون والاعتقال الإداري ، مؤكداً  قضية الأسرى هي واحدة من أهم القضايا التي تتصدر اهتمام كل بيت فلسطين وتحظى باهتمام القيادة  والقوى ما يتطلب تكثيف أنشطة المساندة لأسرانا لتحويل قضيتهم إلى قضية رأي عام دولي ذات تأثير خارجي تتصدر جدول أعمال الأمم المتحدة والمنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان للدفاع عنها والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عنهم.

وأضاف طالب ، ان ما يتعرض له الأسرى يتنافى مع كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية ، عبر ما يتعرضون له من العزل الانفرادي ، مطالباً كافة المؤسسات الدولية الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عنهم.

من جانبه قدم اعبيد خلال كلمة له التعازي للأسيرة خالدة جرار بوفاة ابنتها الليلة الماضية ، وأشار أن قضية الأسرى هي واحدة من أهم القضايا التي تتصدر اهتمام كل بيت فلسطيني وتحظى باهتمام جبهة النضال الشعبي ، ومشيداً بصمود وانتصار الأسير المحرر الغضنفر أبو عطوان.

بدوره ، أشاد أمين سر حركة فتح إقليم جنين عطا أبو ارميلة ، خلال كلمة باسم فصائل العمل الوطني ومحافظة جنين بجبهة النضال ودورها في إطار منظمة التحرير ، مؤكدا الوحدة الوطنية والمصير المشترك والنضال المستمر ضد الاحتلال والاستيطان وتحرير الأسرى.

وأكد أن الوقفة تأتي للتأكيد على أن الأسرى علامة فخر واعتزاز وعناوين نضال وتضحية وعطاء ، وعلى عدم مقايضة كرامة الأسرى وذوي الشهداء بأموال الدنيا ، وأن أموال شعبنا الفلسطيني ليست منة من الاحتلال.

وحمل أبو ارميلة ، حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى ، مؤكداً حرص القيادة والرئيس على إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أبو ارميلة أهمية إنهاء الانقسام ، والوحدة الوطنية هي صمام الأمان لقضيتنا الفلسطينية ، وهي المدخل والقوة الحقيقية في يد شعبنا للضغط على المجتمع الدولي للإيفاء بالتزاماته بالضغط على حكومة الاحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ، وأن " حركة فتح "  لن تسمح بالتطاول على رمز الشرعية ، الرئيس محمود عباس.