فتوح يطلع سفير نيكاراغوا على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية

فتوح يطلع سفير نيكاراغوا على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
أطلع المفوض العام للعلاقات الدولية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، روحي فتوح سفير جمهورية نيكاراغوا لدى فلسطين يوبرتو موراليس، على آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

و استعرض فتوح الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا وعمليات التهويد واقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال.

وتطرق فتوح الى عمليات التهجير القسري والتطهير العرقي، وطرد المواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح، وسلوان وحي بطن الهوى، وحمصة في منطقة الاغوار والتي هدم الاحتلال منشئاتهم وخيمهم للمرة السابعة في محاولة منهم لإخلاء المنطقة من اجل توسعة مستوطناته على حساب اراضي المواطنين.

ووضع فتوح موراليس، في صورة التحركات السياسية والدبلوماسية التي تقودها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لإعادة اعمار قطاع غزة بعد العدوان الاسرائيلي الاخير، ومواجهة سياسة قتل الابرياء، والتطهير العرقي التي تمارسها حكومة الاحتلال في المحافل الدولية والإقليمية.

وأعرب فتوح عن تضامن حركة فتح مع جمهورية نيكاراغوا وسيادتها على ارضها، مشيدا بمواقف نيكاراغوا الداعمة لفلسطين ولشعبها في المحافل الدولية، والنابعة من العلاقة التاريخية بين الشعبين.

ومن جانبه، أكد يوبرتو موراليس على دعم بلاده الثابت للقضية الفلسطينية وحقه في تقرير المصير، وفي اقامة دولته المستقلة.