عاجل

  • الصحة بغزة: تسجيل 8 حالات وفاة و1300 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

  • معروف: الشهر المقبل سيكون شهر انطلاق واقعي لإعادة إعمار قطاع غزة وكذلك ما تأخر إعماره من عدوان 2014

وزارة التربية تكرم الفائزين بمسابقة القراءة الوطنية "نقرأ ونتحرر"

وزارة التربية تكرم الفائزين بمسابقة القراءة الوطنية "نقرأ ونتحرر"
رام الله - دنيا الوطن
كرمت وزارة التربية والتعليم، اليوم، الطلبة الفائزين بمسابقة القراءة الوطنية والتي حملت اسم " نقرأ ونتحرر"، التي تم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسة الحق في اللعب.

جاء ذلك بمشاركة وكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير الحق في اللعب جميل سوالمة، ومدير عام النشاطات الطلابية عبد الحكيم أبو جاموس، وحشد من الأسرة التربوية والطلبة والأهالي.
وفي هذا السياق، أكد صالح أهمية تجذير ثقافة القراءة والتأسيس لحضور دائم للمعرفة في المدارس كافة، ناقلاً تحيات الوزير أ.د. مروان عورتاني للحضور، مباركاً للطلبة وذويهم تألقهم وتميزهم في هذه المسابقة الوطنية.

وأعرب صالح عن شكره لكافة القائمين على المسابقة وللأسرة التربوية ولجميع اللجان التي عملت على إنجاح وتنظيم هذه الفعالية، مؤكداً سعي الوزارة لتعزيز إنجازات فلسطين في كافة المحافل، مشيداً بالشراكة مع "الحق في اللعب" لتطوير القطاع التعليمي، داعياً مؤسسات المجتمع المدني لتبني مثل هذه المبادرات الفاعلة.

بدوره، أكد سوالمة دور القراءة في تكريس رسالة التحرر والوعي بالحياة، لافتاً إلى التعاون الوثيق مع الوزارة في العمل لمصلحة الأطفال والطلبة وإبراز مواهبهم رغم التحديات الماثلة.
من جهته، أكد الطالب نور الدين أزعر من مدرسة قبلان الثانوية بمديرية جنوب نابلس في كلمته نايبة عن الطلبة المشاركين، أهمية القراءة في تنمية مهاراتهم ومداركهم الإبداعية، شاكراً كل من أسهم في إنجاح هذه المسابقة.

وفيما يلي أسماء العشرة الأوائل من الطلبة الفائزين بهذه المسابقة للعام 2019-2020:
في المركز الأول، الطالبة ولاء أيمن حنون من مدرسة بنات عنبتا الثانوية بمديرية طولكرم، والمركز الثاني، الطالبة وفاء جهاد أبو الرب، من مدرسة بنات جلبون الثانوية بمديرية جنين، والمركز الثالث، الطالبة دعاء معتصم حلو، من مدرسة نور الهدى الثانوية للبنات، بمديرية رام الله والبيرة، والمركز الرابع، الطالبة أسيل محمود مصلح من مدرسة بنات ياسوف اسكاكا الثانوية بمديرية سلفيت، وفي المركز الخامس، الطالبة جمان أمين قطمش من مدرسة بنات سيلة الظهر الثانوية بمديرية قباطية، والمركز السادس، الطالب أنس حازم الزغير من مدرسة الحاجة نظيرة أبو ارميلة الخاصة بمديرية الخليل، والمركز السابع، الطالبة راما خالد من مدرسة بنات رقعة الأساسية بمديرية يطا، والمركز الثامن، الطالبة سديل محمود أبو حلوة من مدرسة بنات الشهيد ياسر عرفات الأساسية بمديرية طوباس، وفي المركز التاسع، الطالبة شهد عماد درويش من مدرسة بنات بديا الثانوية بمديرية سلفيت، والمركز العاشر، الطالبة سوار محمد سليم من مدرسة الشهيدة فاطمة غزال الأساسية بمديرية قلقيلية.

كما كانت أسماء العشرة الأوائل من الطلبة الفائزين بالمسابقة للعام 2020-2021:

في المركز الأول، الطالبة نور الدين مصطفى ازعر من قبلان الثانوية للبنين بمديرية جنوب نابلس، والمركز الثاني، الطالبة بتول ياسر عليان، من مدرسة بنات أبو بكر الصديق الثانوية بمديرية القدس، والمركز الثالث، الطالبة مريم علي الشيخ، من مدرسة بنات سنيريا الثانوية، بمديرية قلقيلية، والمركز الرابع، الطالبة ديانا نافز عارضة من مدرسة الشهيد سامي طه الثانوية بمديرية قباطية، وفي المركز الخامس، الطالبة يمنى عفيف جاغوب من مدرسة بيتا الثانوية للبنات بمديرية جنوب نابلس، والمركز السادس، الطالبة سارة نهاد محمد من مدرسة جالود الثانوية المختلطة بمديرية جنوب نابلس، والمركز السابع، الطالبة رند عادل حروب من مدرسة بنات دورا الثانوية بمديرية جنوب الخليل، والمركز الثامن، الطالبة منال نضال أبو بكر من مدرسة بنات رام الله الثانوية بمديرية رام الله والبيرة، وفي المركز التاسع، الطالبة جنى علاء الجعبري من مدرسة المازنية الأساسية للبنات بمديرية الخليل، والمركز العاشر، الطالبة سيرين فارس نجاجرة من مدرسة بنات نحالين الثانوية بمديرية بيت لحم.
وتخلل حفل التكريم عديد الفقرات الفنية، ومن ثم توزيع الدروع التكريمية والجوائز على الفائزين.