مشاركون في مؤتمر TEDx جامعة القدس يتحدثون عن تجاربهم الملهمة

مشاركون في مؤتمر TEDx جامعة القدس يتحدثون عن تجاربهم الملهمة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جامعة القدس مؤتمر TEDxAlQudsUniversity‎‎ للعام الثالث، تحت شعار “إن لم نكن نحن، فمن إذا؟”، في حرمها الرئيس، بمشاركة 10 متحدثين رياديين، وذلك بحضور رئيس الجامعة أ.د. عماد أبو كشك، والسيد منيب المصري الداعم للمؤتمر من خلال مؤسسة منيب وأنجيلا المصري، وطلبة وأعضاء هيئة تدريسية من الجامعة وبعض الضيوف.

وتناول المتحدثين المشاركين من مختلف المهن ومن جميع فئات المجتمع ابداعاتهم وتجاربهم العملية والشخصية بأفكار ملهمة للآخرين الاجتماعية منها والاقتصادية والبيئية والعلمية المتنوعة.

وأشاد أ.د. أبو كشك بقدرات طلبة جامعة القدس وطاقاتهم الايجابية في خلق بيئة إبداعية فعالة في الجامعة، ولإحضارهم لمنصة "TED" العالمية إلى جامعة القدس، مؤكداً أن هذه الأفكار الشبابية تشكل رافعة قوية لمستقبل أفضل.

وأكد أ.د. أبو كشك دعم جامعة القدس للطلبة انطلاقاً من إيمانها بالإبداع وصقل مواهبهم لتلبية احتياجات السوق المحلي والعالمي.

وشكر أ.د. أبو كشك السيد منيب المصري، والبنك الوطني لدعمه للمؤتمر، ولكل من ساهم في إنجاح المؤتمر.

وقالت منسقة المؤتمر طالبة الطب البشري حنين الشرباتي: "إنه رغم الظروف المحيطة بنا بسبب وباء (كورونا) قررنا وزملائي تنظيم المؤتمر تحت شعار “إن لم نكن نحن، فمن إذا؟" والذي يدل على ضرورة المثابرة للعمل والاجتهاد والإرادة، ومن هنا انطلقنا لإيماننا بأهمية أن يكون لنا كشباب دور في المجتمع، مقدمةً شكرها لجامعة القدس لدعمها المتواصل ولكل الداعمين".

وبين أحد منسقي المؤتمر طالب الطب مصطفى النابلسي أن تنظيم المؤتمر تم بجهود 14 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة، مشيراً إلى أن متحدثي المؤتمر تم اختيارهم من مختلف فئات المجتمع للحديث عن تجاربهم وحياتهم، فمنهم المهندسين
والفنانين، وأطباء، وفلاسفة، ورياضيين للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الملهمة.