"حماية المستهلك" بمحافظة رام الله والبيرة تحذر من خطورة تسويق منتجات بالسوق غير صالحة

"حماية المستهلك" بمحافظة رام الله والبيرة تحذر من خطورة تسويق منتجات بالسوق غير صالحة
رام الله - دنيا الوطن
حذرت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة من خطورة تسويق منتجات في السوق الفلسطيني غير صالحة واعتبرتها اعتداء على حقوق المستهلك واستخفاف بشكواه حيث تقدم له اجابات غير مقنعة من الشركات المنتجة.

وشددت الجمعية على ضرورة قيام الجهات الرسمية المختصة بتفعيل الرقابة على السوق الفلسطيني وعلى الشركات الفلسطينية لمنع وصول اي منتج غير صالح للسوق وللمستهلك، محذرة من وجود عبوات مياه ملوثة وعيناتها محفوظة لدينا، وويفر مكسر دون اي سوء استخدام من المستهلك.

وحسب صلاح هنية رئيس الجمعية نحن في اجواء يوم سلامة الاغذية الذي يحتفل به العالم ويضع له مرجعيات تنطبق على الدول كافة ونحن لا زلنا نجد في سوقنا هذه المخالفات التي لا يقام لها وزن من الشركات صاحبة المخالفة، في الوقت الذي يجب ان تقوم الجهات الرسمية بتشديد الرقابة المفاجئة على الاسواق ومعاقبة المخالفين خصوصا ان تغليظا للعقوبات قد تم اقرارها في المادة 17 من قانون حماية المستهلك رقم 21 للعام 2005.

وفي الوقت الذي تسجل شركات فلسطينية حصولها على علامة الجودة وشهادة الايزو حسب هنية تظهر لنا هذه الظواهر في أوج حملات دعم المنتجات الفلسطينية وجعلها خيار المستهلك الاول وخيار التاجر الاول، الامر الذي يستدعي التحرك الجدي من أجل ضبط وتنظيم السوق الفلسطيني.

وآن الآوان لتأسيس المجلس الفلسطيني لسلامة الاغذية حسب الاستراتيجية الوطنية لسلامة الاغذية في فلسطين التي اقرت واعتمدت وبقي اطلاق المجلس الفلسطيني الذي يعتبر المرجعية الرئيسية في هذا الملف، وهذا لا يعفي الجهات الراقبية من القيام بواجبها ودورها المنصوص عليه قانونيا.