(حرية) يدين اعتقال الصحفي علاء الريماوي

رام الله - دنيا الوطن
يقول تجمّع المؤسسات الحقوقية (حرية)، إنه يتابع بقلقٍ واستنكار بالغيْن حملات الاعتقال التي تنفذها الأجهزة الأمينة التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بحق الصحفيين والنشطاء في الضفة الغربية، والتي كان آخرها اعتقال الصحفي علاء الريماوي (40عاما) من محافظة رام الله والذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اليوم الأول لاعتقاله، وذلك رفضا لاعتقاله على خلفية عمله الصحفي.

وإذ يعبر تجمّع المؤسسات الحقوقيّة عن استنكارِه الشديد إزاء تماهي الأجهزة الأمنية في الضفة مع سياسات الاحتلال الرامية لإزلال الفلسطيني والتضيق عليه في سبل عيشه وملاحقه النشطاء السياسيين والصحفيين؛ الأمر الذي يضع شكوكاً كبيرةً حول الدوافع الوطنية والأخلاقية فضلاً عن القانونية لعمل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلّة لذلك فإنه:

1. يطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي علاء الريماوي وكافة المعتقلين السياسيين معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين بالضفة الغربية المحتلة.

2. يحمّل الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المسؤوليةَ الكاملة عن حياة وسلامة الصحفي علاء الريماوي وخاصة بعد استمراره في اضرابه عن الطعام.

3. يطالب الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية باحترام القانون، والكفّ الفوري عن عمليات الاعتقال التعسفي.

4. يطالب الاتحاد الدولي للصحفيين، وكافة الاتحادات الإقليمية والدولية الأخرى المهتمة بحقوق الانسان، بإدانة اعتقال النائب الصحفي علاء الريماوي والضغط على السلطة بالضفة لاحترام القيمة القانونية والسياسية للمواطنين.