نقابة العاملين في الخدمات البريدية تعقد مؤتمرها الخامس

نقابة العاملين في الخدمات البريدية تعقد مؤتمرها الخامس
رام الله - دنيا الوطن
تحت عنوان "عمال البريد مستمرون رغم الجائحة " عقدت نقابة العاملين في الخدمات البريدية مؤتمرها العام الخامس بمدينة رام الله امس  واحتفلت بمرور عشرة سنوات على تاسيسها باشراف وزارة العمل.

وقد افتتح المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني، وفي كلمة لرئيس النقابة  حسام مصلح  هنأ العاملين في البريد بمناسبة مرور عشر سنوات على تاسيس النقابة واستذكر الظروف الاستثنائية التي يمر بها العمال والشعب الفلسطيني في ظل جائحة كورونا ودور النقابة في مساندة العاملين والذي تعدى قطاع البريد ليصل الى قطاعات اخرى تعزيزا للتضامن والتكاتف العمالي .

وفي كلمة للنقابي ناصر ناصر ممثلا عن النقابات المستقلة هنئ نقابة العاملين الخدمات البريدية على نجاح مؤتمرها وعرض على المشاركين اخر نتائج الحوار الاجتماعي وسلسلة الاجراءات التي اتخذتها اللجنة التحضيرية لمؤتمر عام اتحادا النقابات المستقلة القادم .

وفي كلمة للمثل وزارة العمل عمر النجار اكد فيها على دور وزارة العمل في تعزيز الديمقراطية ومتابعة شؤون النقابات والاتحادات العمالية وتعزيز الحوار الاجتماع والشراكة بين العمال وارباب العمل .

وفي معرض الجلسة للمؤتمر انتخب عماد طميزة رئيسا للمؤتمر واحمد صوافطة مقررا للمؤتمر وكريمان خليل كاتبًا للمؤتمر.

وبعد استعراض التقرير ين المالي والاداري وفتح النقاش والملاحظات حولهما صادق اعضاء المؤتمر بالاجماع عليهما .  

وفي الجلسة الثانية للمؤتمر اعلن رئيس لجنة الانتخابات شاهر خمايسة  نتائج انتخابات الفروع، كما استمع المشاركين لمداخلات الضيوف الاجانب والعرب عن بعد حيص شاركت رئيسة نقابة العاملين في البريد بكندا بكلمة عبرت فيها عن عمق التضامن العمال الكندي مع فلسطين والقضية الفلسطينية .

فيما شارك عن عمال من اجل فلسطين في كندا حسن الحسني الذي عبر عن الدور الهام لنقابة العاملين في الخدمات البريدية بنسج علاقات وحملات عمالية داعمه لفلسطين منها عمال من اجل فلسطين كندا .

وفي مداخلة من تونس قدمها النقابي حاتم العويني  المنسق الاقليمي لشبكة النقابات الدولية UNI 

تحدث فيها داعمًا ومناصرًا للقضية الفلسطينية ودور النقابات معربًا عن فخره بالديموقراطية التي تتمتع فيها نقابة العاملين في الخدمات البريدية في فلسطين مؤكدا دعم UNI لخطوات ومطالب النقابة على الصعيدين الدولي والمحلي .

وفي ختام المؤتمر عقدت جلسة للاعضاء المنتخبين لتوزيع المناصب التي جائت على النحو الاتي : -




1. نبيل عبد الله (مناصرة )  رئيساً للفترة الاولى.

2. محمد عدنان ساري مرشد نائباً للرئيس (رئيسا للفترة الثانية ).

3. ايمن طعمه نائبا للرئيس . 

4. محمدالحج علي  أميناً للسر 

5. فؤاد الشيخ أميناً للصندوق.

6. مي سمور العلاقات الدولية وملف المرأة.

7. خالد درعاوي مسؤولاً اللجنة الاجتماعية .

8.  احمد جبريل الصحة والسلامة .

9. محمد مجادبه عضوا .

10. ايمن جبر للجنة الرياضية .

11. طارق سوالمه العلاقات مع المؤسسات الوطنية