محافظ طولكرم يطلع على أنشطة المخيم الصيفي بتجمع الحفاصي

محافظ طولكرم يطلع على أنشطة المخيم الصيفي بتجمع الحفاصي
رام الله - دنيا الوطن
اطلع محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أنشطة المخيم الصيفي بتجمع الحفاصي، والمنظم من نادي كفر اللبد الرياضي الثقافي، بالتعاون مع جمعية الشابات المسيحية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية بمشاركة كل من مدير عام التربية والتعليم بطولكرم سائد قبها، ومدير عام الزراعة بطولكرم م. سمير سماره، فيما كان باستقبال المحافظ أبو بكر والوفد المرافق له ، كل من أمين سر فتح في كفر اللبد محمد محفوظ، وممثلا عن بلدية كفر اللبد عبد الرحمن حمدان، ونديه رجب رئيس نادي كفر اللبد، والمجتمع المحلي من أهالي الحفاصي.

واستمع المحافظ أبو بكر إلى احتياجات تجمع الحفاصي الصامد في مواجهة الاستيطان واعتداءات المستوطنين، مؤكدا على المتابعة المستمرة مع الجهات المختصة ذات العلاقة لاحتياجات هذا التجمع، مشيراً إلى دعم صمود أهالي الحفاصي، مثمناً جهود القائمين على المخيم الصيفي، وما يقدمونه من برامج وفعاليات للطلبة خلال العطلة الصيفية.

بدوره أشار مدير عام التربية والتعليم بطولكرم سائد قبها إلى ما تقوم به المديرية من جهود لتلبية الاحتياجات التعليمية في هذا التجمع الصامد في مواجهة الاستيطان واعتداءات المستوطنين، واستهداف الأهالي والطلبة، وما يتركه من مصاعب يومية، تتعلق بوصول الطلبة إلى مدرستهم، وخروجهم إلى المدارس الأخرى خارج تجمع الحفاصي.

وقدم مدير عام زراعة طولكرم م. سمير سمارة عن تدخلات مديرية الزراعة والمساعي المبذولة لدعم صمود المزارعين بتجمع الحفاصي، وخاصة أن المنطقة مستهدفة من المستوطنين.

هذا وتخلل الجولة تقديم عروض من الطلبة المشاركين بالمخيم الصيفي، وفقرات مسرحية وفنية، وشرح عن الاحتياجات وما يتعرض له السكان بتجمع الحفاصي، والمعاناة اليومية بسبب اعتداءات الاحتلال والاستيطان.