التنمية الاجتماعية تفتتح دورة تدريبية بلغة الإشارة لموظفي مراكز التأهيل التابعة للوزارة

رام الله - دنيا الوطن
افتتح الوكيل المساعد للتنمية المجتمعية أنور حمام اليوم، ورشة تدريبية في تعلم لغة الإشارة للصم، لموظفي مراكز التأهيل التابعة للوزارة، بحضور خبير لغة الإشارة للصم أ. خليل علاونة، ومحمد رشيد مدير المراكز في الإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة.

أشاد حمام بالشراكة والتعاون البناء مع وزارة التربية والتعليم، وبخبير لغة الإشارة أ. خليل علاونة على جهوده المميزة في بناء مهارات وخبرات موظفو الوزارة خاصة في مجال تعلم لغة الإشارة لأهميتها البالغة في مجال عملنا، وأكد على أهمية الدورة كونها تهدف إلى تعليم لغة الإشارة الخاصة بفئة" الصم" كي يتمكن موظفو  المراكز التواصل والتخاطب والتعامل مع أي من الحالات من هذه الفئة بشكل يليق بهم.

بدوره رحب المدرب أ. خليل علاونة باهتمام وزارة التنمية في تدريب وتأهيل كوادرهها الذين هم على صلة مباشرة مع الأشخاص ذوي الاعاقة وخاصة الصم منهم، وأكد على أن سلسلة التدريبات التي يقوم بها هي نتاج لتعاون وثيق ومستمر ما بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية، وأوضح أن هذه التدريب هو الأول في هذا المجال يتم بالتعاون ما بين وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم في رفد كوادر وزارة التنمية بتدريبات متخصصة في مجال الإعاقة، وأن هذا التدريب  النوعي جاء بناء على تكليف من وزير التربية والتعليم لخدمة العاملين في مجال الإعاقة.

 مدير المراكز في الإدارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة محمد رشيد قال: "أن الوزارة تسعى لتأهيل وتنمية قدرات طواقمها الذين هم على صلة مباشرة مع المستفيدين واكسابهم المهارات والقدرة على التواصل مع مختلف الشرائح التي يتم التعامل معها، حرصاً منها على تقديم أفضل الخدمات.