"الآن ناشرون وموزعون" في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

"الآن ناشرون وموزعون" في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021
رام الله - دنيا الوطن
تشارك «الآن ناشرون وموزعون» في الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب التي تُقام بين الثلاثين من حزيران/يونيو والخامس عشر من تموز/يوليو 2021، في صالة 2، جناح C43 (جناح اتحاد الناشرين الأردنيين). وتقدم الدار للقارئ العربي باقة متنوعة من الإصدارات الأدبية في: الرواية، والشعر، والقصة، والمسرح، والسيرة، وأدب الرحلات، والنصوص. كذلك تقدم محموعة واسعة من الدراسات في: التاريخ، والعلوم، والتربية، والفلسفة، والدين، والفكر، والقانون، والبيئة، والسياسة، والتراث، إلى جانب كتب الأدب الموجَّه للطفل، وكتب الترجمة من عدد من اللغات التي من أبرزها: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والإسبانية، والروسية، والبوسنية.

ومن الإصدارت الحديثة التي ستقدّمها الدار خلال مشاركتها في المعرض:

في مجال الرواية والسيرة: "معلم الآلة الكاتبة ولونه الواحد" لمنتصر عبدالموجود، "الكرملي" لسميح مسعود، "كرك موبا" لعبدالهادي المدادحة، "سماء الخلود" لطلال الحضرمي، "الناسخ المغربي" لمحمود عبدالغني، "زقاق الجمجم" لبيات مرعي، "نصف قطعة شوكولا" لريمة راعي، "لن يزال يحل الخريف"  لهلال الشيذاني، "الجائحة" لعلي القحيص، "جثة صديقة" لياسر قبيلات، "من عمق ذاكرة ثائر" لبييمون كلثوم.

وفي مجال القصة: "ثرثرة أمام جبل قاسيون" لإنعام القرشي، "مرآة الصمت" لأيوب المليجي، "لن أواري سوأتي" لآية الســـيابي، "أسطـــورة الذكريات" لــــربا الناصر، "الليلة قبـل الأخيــــرة لـمحمود الريماوي، "فالــــــس الغراب" ليوسف ضمـــرة، "ب ت ر" لسمر الزعبي، "كوابيس الرجل الفراشة" لرشيد إغبارية.

وفي مجال الشعر: "عري" لسمير القضاة، "والغريب إذا تكلم" لمنتصر عبدالموجود، "الشياطين والملائكة" و"رسائل إلى هامان" لمحمد نزير الحمصي، "زهر حزيران" لحسن جلنبو.

وفي الكتب المترجمة: "الانتخابات الرئاسية الأمريكية" لأمير بايروش أحمدي وترجمة: إبراهيم فضل الله، "علامات الحياة" للشاعر النمساوي بيتر باول فيبلينغر وترجمة: إشراقة مصطفى حامد، "كتاب المسافر الأكثر مبيعا" و"بعد الرحيل" لريك إنكورفيا وترجمة د. ربى أبو علي، "كائن ضعيف" لأنطون تشيخوف وترجمة: د. باسم الزعبي، "زهرة إلى سان فرانسيسكو دي أسيس" لفرانسيسكو دي أسيس فرناندس وترجمة: غدير أبو سنينة، "دكتاتورية المستنيرين.. روح الإنسانوية العابرة وأهدافها" لأولغا تشيتفيريكوفا وترجمة: د.باسم الزعبي.

وفي الدراسات والثقافة العامة: "الإمام جابر بن زيد" بالتعاون مع النادي الثقافي في سلطنة عُمان وتحرير: د. خميس بن رشيد العدوي، "السارد والمؤلف.. فاتح عبدالسلام" تحرير: د. محمد صابر عبيد، "ضفائر السرد.. أبحاث في منتج فاتح عبدالسلام القصصي" تحرير: جعفر الشيخ عبوش، "التجديد الفني في الرواية السورية" للدكتورة نوال الحلح، "سيمياء" للدكتورة عائشة الدرمكي، "التمثل الذاتي وصورة العالم.. دراسة في الآثار الإبداعية لعبدالله العروي" لصدوق نور الدين، "الدولة المستحيلة في إفريقيا" للدكتور حمدي عبدالرحمن، "الدراما الاجتماعية والمرأة" للدكتورة مريم نريمان نومار، و"رحلة ابن فضلان" للدكتورة خولة شخاترة، "تكنولوجيا الصراعات الدولية المعاصرة" للدكتور ماجد محمد الحنيطي، "شعرية النص الموازي" لأحمد الشيخاوي، "إدارة الذات" للدكتورة ذكريات بدر صنجور، "مدمنة مع وقف التنفيذ" لرجاء بطارسة.

وفي النصوص: "ذات أرق" لسهى نعجة، "انتفاضة امرأة" لحنان عماري، "شهود من أهلها.. أحاديث الجائحة" إعداد وتحرير: سامر حيدر المجالي وسجود ضيف العناسوة.

و"الآن ناشرون وموزعون" دار نشر وتوزيع تأسست في الأردن بمبادرةٍ من عدد من الكتّاب والمثقفين والإعلاميين في أواخر عام 2013، وهي تمثل مشروعًا ثقافيًّا يُعنى بالثقافة المدنيّة، والتنوير، والحوار مع الآخر، والتشارك الإنساني.

وتسعى الدار للارتقاء بصناعة النشر، وتعميم القراءة، وتوطين المعرفة من خلال شبكة للتواصل مع المؤلفين والمثقفين العرب، وبناء جسور مع القراء في البلدان العربية، والقراء العرب في بلاد الاغتراب والمهجر.

كذلك تنطلق الدار في مشروعها الثقافي التنويري من إدراكها لأهمية فعل القراءة ورقيًّا وإلكترونيًّا، إذ تصنع شراكة مع المؤلف، فتعرّف به وبمنتجه، وتوثق ارتباطه بالقراء والشريحة المثقفة والإعلاميين، كما تعرض أعماله في موقعها الإلكتروني، وفي المواقع الثقافية الصديقة، وتضيء تجربته عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال المعارض ونقاط البيع والتوزيع، وتقنيات الاتصال الحديثة، ووسائل الإعلام بوسائطها المتعددة.

ويُقام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية التي أُجلت في العام 2020 بسبب جائحة كورونا، تحت شعار "في القراءة حياة"، ويحتضنه مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة،، على مساحة إجمالية تبلغ حوالي ـ80 ألف متر مربع، تضم نحو 756 جناحا في أربع قاعات كبيرة، وبِطاقة استيعابية تقدَّر بـ١٠٠ ألف زائر يوميًّا.

التعليقات