قلقيلية: القنصل العام التركي يزور المحافظة ويشارك في افتتاح يوم طبي مجاني

قلقيلية: القنصل العام التركي يزور المحافظة ويشارك في افتتاح يوم طبي مجاني
رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة وحضور القنصل العام التركي لدى دولة فلسطين أحمد رضا ديمير، واللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت جمعية خريجي تركيا وجمعية قلقيلية النسائية الخيرية وبالشراكة مع بلدية قلقيلية والغرفة التجارية يوماً طبياً مجانياً في عدة تخصصات طبية وعددها 12 تخصص وذلك في مقر الجمعية اليوم.

وحضر افتتاح اليوم الطبي : د.هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية ود.عميد شريم عضو البلدية، د.محمود مطر رئيس جمعية خريجي تركيا، ورقية نزال رئيسة جمعية قلقيلية النسائية واعضاء الجمعية، والطاقم الطبي المشارك في اليوم الطبي.  

وثمن  المحافظ  الجهود التي تقوم بها جمعية خريجي تركيا وجمعية قلقيلية النسائية، واشاد باهمية العلاقات التركية الفلسطينية، مؤكدا على أهمية الأيام الطبية والتي تستهدف محافظة قلقيلية التي تعاني من سلسلة إجراءات إسرائيلية ممنهجة، تهدف إلى سرقة الأرض لصالح المشروع الاستيطاني، مشيرا إلى أن هذا اليوم يجسد أهمية كبيرة كونه يلبي احتياجات طبية لعدد من المواطنين، داعيا الى توسيع الشراكات مع المؤسسات التي تعنى بالقطاع الصحي لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبه  عبر السفير التركي عن سعادته بوجوده في محافظة قلقيلية، واكد على اهمية اليوم الطبي، شاكرا لجمعية خريجي تركيا هذا الجهد الذي اتى بالتواصل مع مؤسسات محافظة قلقيلية، واتاح الفرصة للقنصل وطاقم القنصلية لزيارة محافظة قلقيلية والاطلاع على اوضاعها عن قرب.

من جانبها أكدت رئيسة الجمعية على اهمية اليوم الطبي، وعرفت بالجمعية التي أنشأت من اجل دعم النساء وتمكينهن، مشددة على ضرورة تقديم كافة الخدمات لهن خاصة الصحية منها، وشكرت الشعب التركي والقيادة التركية على ما قدموه من دعم للقضية الفلسطينية. 

يذكر انه ومنذ ساعات الصباح توجه المواطنون إلى اليوم الطبي الذي تم افتتاحه في مقر الجمعية حيثُ أجريت الفحوصات للمراجعين في التخصصات المذكورة، وتم تقديم العلاجات المجانية لهم والادوية.

وكان السفير التركي قد استهل زيارته بلقاء عقد في دار المحافظة استمع خلاله الى شرح مفصل حول واقع المحافظة ومعاناتها جراء سياسات الاحتلال الممنهجة التي تستهدف الكل الفلسطيني.

وزار المحافظ والسفير والوفد المرافق لهما مدرسة المرابطين وسط مدينة قلقيلية وهي مقر السرايا العثمانية سابقا، حيث استمعوا الى ايجاز حول المكان قدمه الناشط الشبابي حمادة عودة.

وفي السياق نفسه زار الوفد جمعية المرابطات الخيرية حيث استمعوا من وفاء ماضي عضو الهيئة الادارية للجمعية لشرح مفصل حول واقع الجمعية وتطلاعتها، وقاموا بجولة في اقسامها المتعددة.

وادى الوفد صلاة الجمعة في مسجد الفاتح على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية.