جامعة بيرزيت تخرج طلبة كلية الأعمال والاقتصاد

رام الله - دنيا الوطن
خرجت جامعة بيرزيت اليوم الخميس الأول من تموز 2021، وضمن احتفالاتها السنوية بحفل تخرج الفوجين 45 و46، طلبة كلية الأعمال والاقتصاد.

وهنأت عميدة الكلية د. سامية البطمة الطلبة الخريجين وذويهم، قائلة: "لنحتفل معاً بتخريج الفوجين الخامس والأربعين والسادس والأربعين من خريجي هذه الجامعة العريقة، الذين زادوا عن الأربعين ألفاً منذ تأسيس الجامعة، ينتشرون في كافة بقاع الأرض، ويتبوؤون مواقع مهمة على كافة الصعد."

وأضافت: "رغم الظروف الصعبة التي واجهتها جامعة بيرزيت، خلال العام الماضي، بسبب جائحة كورونا، إلا أنها واصلت مسيرة التطور والإنجاز والإبداع في مختلف المجالات. واحتلت مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية في الأداء الأكاديمي والبحثي وفي قضايا تتعلق بالتنمية والطاقة البديلة، وجاء خمسة من أكاديميي جامعة بيرزيت ضمن أفضل 100 ألف باحث في العالم ومن أعلى 2% من الباحثين في مجالاتهم الفرعية. وحصلت جامعة بيرزيت على المرتبة الأولى على مستوى الوطن، والمرتبة 47 على مستوى العالم في مسابقة IEEEXtrem العالمية، التي تنظمها جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمية، وشارك بها لهذا العام 3503 فرقة من جميع أنحاء العالم".

وقدم الطالب توفيق حجة كلمة نيابة عن خريجي الفوج 45، فيما قدمت الطالبة ريئال حمدان كلمة نيابة عن خريجي الفوج 46، أكدوا فيها سيواصلون عملية نهل العلم والمعرفة، وسيساهمون في بناء المجتمع الفلسطيني.

كما واستلمت والدة الطالب عبد الرحمن حمدان شهادة نجلها، الذي يقبع في سجون الاحتلال.

وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات على خريجي الكلية، بعد موافقتهم على الالتزام بعهد الخريجين الذي قرأته عميدة كلية الأعمال والاقتصاد.